اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الاردن تبحث التعاون السياحى المشترك مع التشيك

سياحة الاردن تبحث التعاون السياحى المشترك مع التشيك

 

عمان "المسلة"…. بحث وزير العمل ووزير السياحة الدكتور نضال القطامين أمس الثلاثاء مع سفير جمهورية التشيك لدى المملكة بيتر هلاديك سبل تعزيز التعاون المشترك بين الدولتين فى مجال السياحة.

ويأتي اللقاء الذي حضره امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه وممثلون عن هيئة تنشيط السياحة الاردنية في إطار الجهود الرامية لدفع وتعزيز العلاقات السياحية بين الاردن وتشيلي.

وأكد القطامين عمق العلاقات الاردنية التشيكية وحرص الحكومة على تفعيل تلك العلاقات الثنائية خاصة في مجال السياحة خاصة ان سوق السياحة  التشيكي من الأسواق الواعدة سياحيا.

وبين لـ بترا ان عدد الزوار القادمين من جمهورية التشيك قد نما بنسبة 3ر20 بالمئة حيث بلغ عدد الزوار 319 ر1 الف زائر لعام 2013   فيما ارتفع في عام 2014 ليصبح 586ر1 الف زائر مقارنة بنفس الفترة .

وأظهرت احصائيات مسح القادمين و المغادرين بان معدل اقامة السائح التشيكي في الاردن (7) ايام حيث بلغ انفاقه اليومي حوالي (80) دينارا فيما بلغ مؤشر الهدف الرئيس من الزيارة للسائح التشيكي 75 بالمئة منهم لقضاء العطلات والاستجمام اما مؤشر الاقامة فقد بلغ 90 بالمئة منهم  في الفنادق.

 وأعرب السفير التشيكي ، عن الرغبة الصادقة في المزيد من المباحثات والتركيز على دفع الجهود تجاه تنمية سبل تنشيط سوق السياحة بين الاردن والتشيك وذلك لما تتمتع به الاردن من تنوع سياحي ومزايا ومقومات سياحية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled