اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير سياحة اليمن: الوزارة تعكف حاليا لوضع اللمسات الأخيرة لتدشين مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع

وزير سياحة اليمن: الوزارة تعكف حاليا لوضع اللمسات الأخيرة لتدشين مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع

صنعاء "المسلة"…. أكد وزير السياحة الدكتور قاسم سلام أن الوزارة تعكف حاليا على وضع اللمسات الاخيرة لتدشين مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع المقرر إقامته خلال الفترة 17-30 أغسطس القادم بمشاركة فرق محلية من 23 محافظة وفرق عربية ودولية متنوعة من كل من الصين وروسيا وتركيا وماليزيا وتونس والهند وفرنسا وإيطاليا وجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأشار الوزير سلام في تصريحات صحفية اليوم لـ سبأنت إلى أن مهرجان صيف صنعاء السياحي لهذا العام المقرر انعقاده تحت شعار" من اجل سياحة مستقرة ومزدهرة في ربوع اليمن" سيتميز عن سابقاته بنوعية الفعاليات المقرر اقامتها وتنوعها وعدد الفرق والدول المشاركة فيه باعتباره مناسبة تهدف إلى ترسيخ مبادئ مؤتمر الحوار الوطني الشامل بكل ابعادة السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية كملتقى وطني شامل يساهم من خلاله جميع ابناء اليمن في رسم ملامح اليمن الجديد.

ولفت الدكتور سلام الى أن المهرجان يحمل رسالة تعبير حقيقي عن حالة الامن والاستقرار التي يعيشها اليمن وحالة التوافق التي توصل اليها كل اليمنيين وتأكيدهم على تجاوز جميع التحديات التي يمر بها الوطن والاستفادة الحقيقية من حجم الموروث الحضاري والتاريخي الاصيل لليمن وتوظيفها في صناعة الغد المشرق للأجيال القادمة.

ونوه بجهود اللجان التحضيرية لمهرجان صيف صنعاء السياحي برئاسة وكيل وزارة السياحة لقطاع الفعاليات والأنشطة مطهر تقي .. مثمنا دور وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية في تغطية فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس كما عول عليها إنجاح فعاليات المهرجان في دورته السنوية السابعة القادمة باعتبار ذلك مهمة وطنية تسعى لإبراز مقومات اليمن السياحية والحضارية.

وبين أن فعاليات صيف صنعاء سيشارك في احيائها نخبة من الفنانين اليمنيين والعرب وستعمل على تنشيط السياحة الوطنية من خلال إبراز الصورة السياحية المتميزة لليمن، والتعريف بالمعالم السياحية والحضارية والتاريخية وجذب السياح العرب والأجانب فضلا عن الكشف عن الرصيد الحضاري الغني للمحافظات اليمنية وخصائص موروثاتها الحضارية المتنوعة وكذا ابراز المواهب الابداعية الشابة في مختلف المجالات الابداعية.

وعلى صعيد متصل التقى وكيل وزارة السياحة لقطاع الخدمات والأنشطة مطهر تقي ومعه وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات والأنشطة عبد الجبار سعيد اليوم، عدد من مندوبي وسائل الاعلام المحلية والعربية والأجنبية المقروءة والمرئية والمسموعة لمناقشة الخطة الاعلامية لمهرجان صيف صنعاء السياحي.

وأعرب الوكيل تقي عن امله في أن يكون المهرجان مناسبة لإمتاع جمهور صيف صنعاء السياحي المتلهف لفعاليات وبرامج المهرجان خصوصا وانه سيتزامن مع عطلة الصيف والاحتفال بعيد الفطر المبارك .

وأشار إلى دور وسائل الاعلام المختلفة في تبني قضايا السياحة والمساهمة بفاعلية في مثل هذا الكرنفال السياحي بكل ما يحمله من ابعاد وأهداف تسعى لخلق مناخات سياحية تتناسب وحجم ما يمتلكه اليمن من مكنون سياحي وحضاري وتراثي زاخر

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled