اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط السعودية نقلت 48.3 ألف راكب من الكويت إلى المملكة خلال 5 أشهر

الخطوط السعودية نقلت 48.3 ألف راكب من الكويت إلى المملكة خلال 5 أشهر

الرياض "المسلة" …. تحت رعاية وحضور سفير خادم الحرمين الشريفين د. عبدالعزيز الفايز أقامت الخطوط الجوية السعودية "الغبقة" الرمضانية السنوية مساء امس الاول في فندق الريجنسي، وذلك بحضور مدير الخطوط الجوية السعودية وضاح بن حسن العضاض وعدد من السفراء ومدير عام الطيران المدني فواز الفرح ومسؤولي الطيران المدني ومديري شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة في الكويت ومجموعة من الإعلاميين.

وفي كلمته على هامش "الغبقة" أبدى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت د. عبدالعزيز الفايز ارتياحه لمبادرة الخطوط الجوية السعودية بارتفاع عدد رحلاتها يوميا من وإلى الكويت الى عشر رحلات، لافتا الى أن زيادة عدد الرحلات كان من ضمن المطالب التي حرص على تلبيتها منذ تسلمه مهامه ممثلا للمملكة لدى الكويت.

وبين الفايز لـ الرياض أن التواصل بين الشعبين والدولتين في تزايد مستمر، موضحا أن حركة الطيران تعتبر الاسرع والاسهل للتنقل بين الجانبين، معتبرا أنه كلما ارتفع عدد الرحلات الجوية ازدادت سعادتنا نظرا لوجود طلب على ذلك كما أن هناك من يدرك أن هذه الخطوة تعزز من تواصل الشعبين، ونطمح الى المزيد من الرحلات بين الكويت وبعض مدن المملكة الاخرى خصوصا الطائف والقصيم والمنطقة الشرقية، لافتا الى وجود طلب متزايد، مؤكداً على أن السفر الجوي لايزال من اسهل وايسر الطرق رغم الصعوبات التي قد تواجه المسافر والاجراءات الامنية الا انها الاكثر سلامة وامنا من الوسائل الاخرى.

وثمن الفايز إقامة الخطوط الجوية السعودية سنويا "غبقة" رمضانية في الكويت معتبرا أن الحفل مناسبة جميلة تجمع اعضاء السفارة السعودية مع اعضاء الخطوط الجوية السعودية والاخوة الكويتيين والمقيمين، إضافة الى العديد من الشخصيات التي لها علاقة بعالم السياحة والسفر مبديا التطلع سنويا منذ بداية شهر رمضان المبارك للمشاركة في هذه "الغبقة" متقدما بالشكر لمدير مكتب الخطوط الجوية السعودية في الكويت وضاح العضاض لاقامتها.

من جانبه أشار مدير الخطوط الجوية السعودية وضاح العضاض الى أنه تم نقل 98.015 راكبا من الكويت الى المملكة خلال عام 2013 الى جانب 48.372 راكبا خلال يناير مايو 2014، من خلال زيادة السعة المقعدية بإضافة عدد 3 رحلات صباحية أسبوعية من والى الرياض والكويت اعتبارا من 2 يناير 2014، إضافة الى الرحلات اليومية المسائية ليصبح إجمالي عدد الرحلات المجدولة 10 رحلات أسبوعيا من والى الرياض والكويت الى جانب رحلات جدة، الكويت، جدة منهما رحلتان عبر المدينة المنورة في المغادرة.

وأكد العضاض على مستوى إنجازات "السعودية" بشكل عام أنها حققت في 2013 معدلا قياسيا في نقل الركاب يزيد على 25 مليون مسافر وذلك على متن اكثر من 177 الف رحلة، الى جانب التشغيل الى محطات جديدة بواقع 3 رحلات أسبوعية شملت كلا من تورنتو، ومدريد، ولوس انجيليس، ومانشستر و4 رحلات اسبوعية الى مدريد مع مواصلة استراتيجيتها لتحديث الأسطول بطائرات من طرازي «إيرباص» و«بوينج»، وقد تسلمت السعودية 74 طائرة تم دمجها بالمنظومة التشغيلية للخطوط السعودية على القطاعات الداخلية والدولية.

واضاف أن السعودية قد حرصت على تطوير مستوى الخدمات للمسافرين من خلال خدمات الحجز والمبيعات، وتطبيق أحدث البرامج التقنية لمراكز الحجز الموحد والحجز عن طريق الإنترنت والهاتف النقال، الأمر الذي ساهم في تحقيق هذه المعدلات الجديدة في حجم الحركة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله