اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معايعة تفتتح مشروع ترميم البلدة القديمة في الخضر

معايعة تفتتح مشروع ترميم البلدة القديمة في الخضر

بيت لحم " المسلة " … افتتحت وزيرة السياحة والآثار رلى معايعة، مشروع ترميم البلدة القديمة في مدينة الخضر، بتنفيذ من قبل مركز حفظ التراث وبدعم من الحكومة السويدية من خلال منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو". وحضر الافتتاح توفيق صلاح رئيس بلدية الخضر وعصام اجحا مدير مركز حفظ التراث بالإضافة إلى حشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية من أهل البلدة.

 

وشكرت معايعة، الحكومة السويدية على دعمها المتواصل في العديد من نواحي الحياة في فلسطين، والدور المهم الذي يمثله الدعم السويدي في مجالات التراث الحضاري والثقافي بشكل خاص، مثمنتاً دور وجهود مركز حفظ التراث في ترميم "البلدة القديمة في مدينة الخضر" ما يظهر الحرص على التعاون بين مختلف المؤسـسات في إبراز الحضارة والثقافة الفلسطينية.

 

وأبدى صلاح شكره لكل القائمين على المشروع، مبينا أن المشروع سيسهم في زيادة أعداد السياح القادمين لزيارة البلدة القديمة وكنيسة الخضر، وتطلع بلدية الخضر لزيادة التعاون مع وزارة السياحة والآثار في سبيل إظهار النواحي السياحية والأثرية في بلدية الخضر. بدوره أوضح اجحا المراحل التي اشتمل عليها المشروع، من إعادة تأهل الدوار الرئيسي للبلدة القديمة بالإضافة إلى إعادة تأهيل الشارع المؤدي إلى كنيسة الخضر وتأهيل الساحة القديمة.

.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled