اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة ثقافّة البحرين تبحث مع وكيل التربية والتعليّم التعاون المشترك

وزيرة ثقافّة البحرين تبحث مع وكيل التربية والتعليّم التعاون المشترك

 

المنامة "المسلة"… استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة في مكتبها صباح الخميس الماضي سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة وكيل وزارة التربيّة والتعليم للموارد والخدمات، وذلك لبحث عددٍ من المشاريع المشتركة ما بين الوزارتين.

وأكّدت وزيرة الثّقافة  لـ بنا على الأهميّة التّاريخيّة للعديد من المباني التّعليميّة في مملكة البحرين، حيث نوقشت خلال الاجتماعقائمة بأهم تلك المدارس في مدينة المحرّق بهدف دراسة قيمتها المعماريّة والتاريخية.

 كما تناول الطّرفان مسألة البناء الحاليّ لمدرسة أبو عبيدة بن الجرّاح، إذ تبيّن بأن ارتفاع المبنى الحاليّ لا يتناسب مع معايير مدينة المحرّق القديمة، ومناقشة الحلول المقترحة بهذا الشأن بما يساهم في الحفاظ على الإرث التاريخي والثقافي لمدينة المحرّق، ونسيجها الحيويّ.

وأكّد الطرفان اعتزازهما بهذا التعاون لما يؤديه من تفعيل التوازي بين الثقافة والتعليّم للتأكيد على هوية حضارة الانسان البحرينيّ وإثراء منجزه الحضاري.

يذكر إن وزارة الثقافة ووزارة التربيّة والتعليم تعملان كذلك على مشروع ترميم مدرسة الهداية الخليفيّة، باعتباره توثيقاً تاريخيّاً للحقبة التعليمية، إضافة إلى مدرسة خديجة الكبرى كأول مدرسة نظاميّة للبنات.

 ويهدف المشروعان إلى إحياء ذاكرة الحياة الاجتماعية والتربوية عبر تقديم مجموعة من العروض المتحفية والمواد الثقافية التي تؤرخ لتلك الحقبة بتفاصيلها وحكاياتها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled