اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قموة : مسارات سياحية جديدة لإطالة إقامة السائح في الاردن

قموة : مسارات سياحية جديدة لإطالة إقامة السائح في الاردن
 

عمان "المسلة"…. اكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموة اليوم اهمية التنسيق مع مكاتب السياحة والسفر والعاملين في قطاع السياحة للترويج والتسويق واستقدام المزيد من السياح واطالة مدة مبيت الزائر الى المملكة.

 

وقال قموة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا" ان الجولات السياحية التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع جمعية وكلاء السياحة والسفر وجمعية النقل السياحي وهيئة تنشيط السياحة وجمعية الادلاء السياحين تهدف الى ايجاد مسارات سياحية جديدة لم تكن مطروقة سابقا بهدف التعريف بالمدن والمحافظات الاردنية والتي تاتي ضمن برنامج "الاردن احلى"، من خلال مكاتب السياحة والسفر ووسائل الاعلام المختلفة.

 

واضاف ان الوزارة قامت بتنفيذ جولات سياحية اعلامية ضمن مسارات مختارة بعناية بالتعاون مع جمعية وكلاء السياحة الاردنية وجمعية النقل السياحي وادارة الشرطة السياحية وجمعية ادلاء السياح الاردنية بهدف مواكبة التوجهات السياحية العالمية.

 

وقال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية شاهر حمدان ان هذه الحملة تاتي ضمن خطة الوزارة والجمعية للترويج للمناطق السياحية والاثرية والتعريف بالمنتج المحلي في محافظات المملكة كافة بالتوازي مع توصيات الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تدعو الى زيادة التنويع في المنتج السياحي المحلي.

 

واضاف حمدان ان الوزارة وبالتعاون مع الجمعية وهيئة تنشيط السياحة اجرت دراسة مسح ميداني شامل للمواقع الاثرية والسياحية ولقاءات مع شرائح متعددة من ابناء المجتمعات المحلية القاطنين في منطقة المسارات، لاستطلاع آرائهم وتوجهاتهم .

 

واشار الى ان الوزارة انتهت من عملية وضع اللوحات الإرشادية على طول المسارات المختارة للتعريف بالاماكن السياحية والاثرية والدينية والثقافية والطبيعية التي يزخر بها الاردن والتي تشكل عناصر جذب سياحي فريدة في نوعها بين دول العالم.

 

وقال مسؤول سياحة البيئة والمغامرة في هيئة تنشيط السياحة خالد الرقاد ان الهيئة سعت الى ايجاد الية مشتركة بين الجهات ذات الاختصاص من اجل تطبيقها على ارض الواقع من خلال حملة وطنية لزيارة المواقع السياحية والاثرية والطبيعية ضمن برنامج "الاردن احلى" تستهدف السياحة الداخلية والعربية مشيرا الى انه تم انجاز الكثير من المسارات التوعوية الترفيهية والتثقيفية ،ما ينعكس على الاقتصاد الوطني ايجابا.

 

وبين الناطق الاعلامي باسم جمعية وكلاء السياحة والسفر رافع الطاهات، ان الجمعية انجزت بالتعاون مع الوزارة نشرة تعريفية لتكون دليلا متكاملا حول النشاطات التي يمكن القيام بها والاماكن التي يمكن زيارتها موضحا ان النشرة تحتوي على عدد من برامج الزيارات الى مختلف المواقع السياحية والاثرية في الاردن اضافة الى رزنامة للنشاطات والاحتفالات المختلفة فيها.

 

وقال الطاهات ان برنامج "الاردن احلى" برنامج سياحي باسعار مناسبة للجميع ومصمم من اجل تقديم تجربة سياحية فريدة للافراد وللعائلة ككل ويشمل البرنامج والذي يكون عن طريق احد المكاتب السياحية المشاركة ببرنامج "الاردن احلى" على التنقل بباصات سياحية حديثة ووجبة غداء ودليل سياحي مرخص ورسوم دخول المواقع السياحية والاثرية مبينا ان الاطفال الاقل من سنتين يكون دخولهم مجانا.

 

واضاف ان المسارات السياحية سوف تشمل جميع محافظات المملكة، لافتا الى امكانية استحداث برامج رمضانية لبرنامج "الاردن احلى" خلال الشهر الفضيل وتناول طعام الافطار في احدى المحافظات مع سهرة رمضانية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled