اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

منح الحكام الإداريين صلاحية إغلاق المنشآت السياحية المخالفة للتعليمات الرمضانية

منح الحكام الإداريين صلاحية إغلاق المنشآت السياحية المخالفة للتعليمات الرمضانية

 

عمان "ادارة التحرير" …. أعلنت وزارة السياحة والآثار انها منحت الحكام الاداريين صلاحية اغلاق اي منشأة سياحية مخالفة لتعليمات عمل هذه المنشآت خلال شهر رمضان المبارك، فيما قامت الوزارة بتعميم هذه التعليمات على كافة المنشآت ذات العلاقة اضافة الى منحها لتصاريح إقامة السهرات الرمضانية.

ووفق امين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه انه في حال تم ضبط اي مخالفة لاي من التعليمات الرمضانية يتم فوراً إغلاق المنشأة السياحية أو المرفق المخالف لمدة شهرين متتاليين، ليصار لاحقا الى إتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المنشأة المخالفة وفقا لقانون السياحة نافذ المفعول والانظمة الصادرة بمقتضاه والتي تشتمل على إلغاء ترخيص المنشأة وشطبها من قيود وسجلات الوزارة.

وكشف قموه في تصريح خاص لـ»الدستور» عن هذه التعليمات، حيث تتضمن إغلاق النوادي والملاهي الليلية والبارات والديسكوهات خلال الشهر الفضيل، ويتم بموجبها منح المنشآت الفندقية والمطاعم السياحية من فئة مطعم وكوفي شوب ومتنزه سياحي ومدينة تسلية وترويح تصاريحا لإقامة سهرات رمضانية داخل هذه المنشآت أو في مكان متصل بها بشكل مباشر، وتتيح لهذه المنشآت أيضا إستخدام مطرب وعازف واستخدام فرق فنية فلكورية وممارسة أعمال المقهى الشعبي (لعب الشدة والنرد)، وعمل مسابقات غير ربحية دعائية لا تستهدف المقامرة.

وتضمنت التعليمات وفق قموه ان تكون ساعات العمل في السهرات الرمضانية خلال الفترة من أذان المغرب وحتى الساعة الثالثة صباحاً من اليوم التالي.

كما أن هذه التعليمات بحسب قموه يحظر بموجبها إستخدام الراقصات وكذلك الرقص بكافة أشكاله في السهرات الرمضانية من قبل الزبائن وتقديم المشروبات الروحية، وعلى صاحب المنشأة السياحية الالتزام بعدم عرض المواد المخلة بالآداب العامة والتي تخدش الحياء العام وتحت طائلة المسؤولية القانونية والإدارية والإلتزام بعدم إزعاج المجاورين.

 وبين قموه انه لتفادي أي تجاوز يتنافى وحرمة الشهر الفضيل، فقد قامت الوزارة بالتعميم على الفعاليات والجمعيات السياحية تعليمات عمل المنشآت الفندقية والمطاعم السياحية خلال شهر رمضان المبارك والمناسبات الدينية الإسلامية وآلية منح التصاريح لإقامة السهرات الرمضانية لعام 2014، سعيا للالتزام بها ومخالفة عدم الملتزم.

واكد قموه انه يتم متابعة تنفيذ هذه التعليمات من قبل وزارة الداخلية ووزارة السياحة والآثار وإدارة الشرطة السياحية واللجان المشكلة بموجب قرار رئاسة الوزراء رقم (1048).

من جهة ثانية،حددت وزارة السياحة والاثار دوام المواقع الاثرية والمتاحف خلال ايام شهر رمضان المبارك من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء، ولمدة خمسة ايام بالاسبوع من الاحد وحتى الخميس.

الى ذلك، عمم وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين على كافة الفعاليات والمهن السياحية بالتنسيق مع دائرة الاثار العامة ان دوام المواقع الاثرية والمتاحف طيله شهر رمضان الفضيل سيكون من الساعة العاشرة صباحا وينتهي في تمام الساعة الخامسة مساء، على شباك التذاكر ويمتد للساعة السادسة لمراقبي المتاحف والتذاكر، ولمدة خمسة أيام في الأسبوع من الاحد إلى الخميس، على ان يسري ذلك على كافة المواقع الاثرية والمتاحف.

وجاء في التعميم تحديد ساعات الدوام الرسمي في المواقع الاثرية والمتاحف في عطلة عيد الفطر من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء، على شباك التذاكر ويمتد للساعة السابعة لمراقبي المتاحف والتذاكر.

 

واستثنى قرار تحديد ساعات الدوام مواعيد محمية البترا الاثرية حيث يترك تنظيم مواعيد الدوام حسب ما تراه ادارة المحمية مناسبا، كما استثنى ايضا زيارات الوفود الرسمية ومنع دخول اي زائر بعد المواعيد التي حددتها وزارة السياحة إلا في حالة التنسيق المسبق.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled