اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تبحث مع وفد المنظمة العربية للسياحة التعاون المشترك

سياحة الشارقة تبحث مع وفد المنظمة العربية للسياحة التعاون المشترك

 

الشارقة"المسلة" … ضمن استعداداتها لاحتفالات لقب "الشارقة عاصمة السياحة العربية للعام 2015 " استقبل خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وفداً من المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية يترأسه السفير وليد الرفاعي الأمين العام المساعد لشؤون التنمية والاستثمار، بهدف مناقشة التحضيرات للأنشطة والفعاليات الخاصة باحتفالات الشارقة عاصمة السياحة العربية للعام 2015.

 

وأكد المدفع في سياق ترحيبه بالوفد على أهمية هذا اللقب الذي يُعتبر إنجازاً جديداً يُضاف إلى انجازات وألقاب الإمارة، وفخراً لجميع مواطني الإمارة والذي يترجم الرؤية الحكيمة والقيادة الرشيدة للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشيراً إلى أن هذا اللقب يُعد فرصة للترويج لمقومات الشارقة التي خولتها لتنال هذا اللقب والتعريف بهوية الشارقة السياحية والثقافية إقليمياً ودولياً.

وأشار إلى ضرورة وضع الخطط والاستراتيجيات التي تنظم فعاليات العام المقبل من ضمنها مهرجانات عالمية متنوعة وملتقيات وورش عمل تُلقي الضوء على منتج الإمارة السياحي، وعلى أهمية ودور صناعة السياحة في اقتصادات الدول، بالإضافة إلى فعاليات ترفيهية وعائلية متنوعة على مدار العام مع إطلاق حملات ترويجية على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

ومن جهته نقل السفير وليد الرفاعي تحيات الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، وأشار إلى الأهداف المشتركة بين المنظمة والهيئة لإنجاح فعاليات هذا الحدث بما يحقق التطلعات والأهداف الاستراتيجية المنشودة، مؤكداً على تسخير كافة إمكانيات المنظمة في إنجاح هذا الحدث.

وأكد على ضرورة استغلال هذا اللقب في الترويج السياحي للإمارة على اعتبار أن إمارة الشارقة أصبحت من أفضل الوجهات السياحية الرائدة في المنطقة وتتمتع بمقومات عالمية وبنى تحتية متطورة ومتنوعة تقدم أفضل الخدمات من منشآت فندقية ومسارح ومراكز ثقافية مثالية لاستضافة كبرى الفعاليات.

كما أثنى على جهود إمارة الشارقة بمختلف هيئاتها ومؤسساتها الحكومية والخاصة على تنظيم الفعاليات والاحتفالات النوعية التي نظمتها خلال هذا العام بمناسبة احتفاء الإمارة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية للعام واستقطبت منذ إنطلاقها أعداداً كبيرة من السياح حول العالم ، متنمياً النجاح والتوفيق لهيئة الإنماء التجاري والسياحي بتنظيم الفعاليات والمهرجانات العالمية لا سيما خلال العام المقبل مع احتفاء الإمارة بلقب عاصمة السياحة العربية.

هذا وقد ناقش الطرفان وضع خطط واستراتيجيات للعمل سوياً على إنجاح هذا الحدث وتنظيم كبرى الاحتفالات، والتي جاءت على شكل مذكرة تفاهم توقع لاحقاً بين الطرفين تضم بنوداً حول تشجيع كل أشكال التعاون الثنائي المتاحة، وتسهيل عمليات تبادل المعلومات الخاصة بالإمكانات السياحية والمعلومات الإحصائية للقطاع السياحي وحركة السياحة بالإمارة، وإلقاء الضوء على سبل الاستثمار السياحي في الشارقة على الموقع الالكتروني للمنظمة، كما تتضمن الاتفاقية فتح الفرص للهيئة للاستفادة من كافة الاتفاقيات التي وقعتها المنظمة مع شركائها الاستراتيجيين.

وكذلك اطّلع الطرفان على مقترح ندوات ومؤتمرات وورش عمل خاصة بفعاليات اللقب من ضمنها ورشة عمل تناقش دور الإعلام السياحي، وصناعة السياحة العربية، وورشة حول كيفية تطبيق الخطط السياحية الاستراتيجية، وملتقيات حول مواضيع مختلفة تساهم بالارتقاء بالقطاعات السياحية أبرزها إدارة الازمات السياحية، وجودة الخدمات السياحية، ومهارات العامل مع السياح، وبرامج التعليم والتدريب السياحي، والسياحة الخضراء وغيرها.

وفي هذا السياق اتفق الطرفان على وضع لجنة عمل مشتركة تضم الدكتور حسام درويش الأمين العام المساعد للسياحة الالكترونية والتسويق الالكتروني، وسعادة وليد علي الحناوي الأمين المساعد والمشرف العام على مكتب معالي الرئيس، ومن جانب الهيئة الشيخ ماجد عبدالله القاسمي مدير إدارة الترويج المحلي، وطارق سعيد علاي النقبي مدير إدارة الإعلام.

وتقوم اللجنة بعقد الاجتماعات واللقاءات الدورية بهدف التنسيق والتعاون لتحديد مسؤوليات ومهام الطرفين فيما يخص تفعيل فعاليات الشارقة عاصمة السياحة العربية 2015، واقتراح البرامج والدورات والمؤتمرات التي سينظمها كل من الطرفين ضمن فعاليات واحتفالات اللقب العام المقبل.

وعلى الصعيد نفسه تطرق الطرفان خلال الاجتماع إلى شعار اللقب الذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً ، حيث شددوا على أهمية إطلاق الشعار قبل الاحتفال والإعلان عن تفاصيله وكيفية استخدامه في الحملات الترويجية والإعلانات المرئية والمسموعة والمقروءة.

واتفق الطرفان على بروتوكول استيلام الهيئة راية عاصمة السياحة العربية للعام 2015، من المنظمة العربية للسياحة حيث ستكون انطلاقة لفعاليات هذا اللقب، كما سيتم تنظيم حفل افتتاح مهيب يعكس هوية الإمارة الثقافية ويُلقي الضوء على مقوماتها السياحية ومعالمها البارزة، ومن المتوقع أن يستقطب أعداداً كبيرة من الشخصيات البارزة وخبراء ومتخصصين بصناعة السياحة ووزراء وسفراء ورجال أعمال من المنطقة والعالم.

تجدر الإشارة أن الهيئة كانت قد اجتمعت على هامش مشاركتها في معرض سوق السفر العربي في إمارة دبي مطلع مايو الماضي بوفد من المنظمة العربية للسياحة من جامعة الدول العربية ترأسه الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة، حيث ناقش الطرفان سبل التعاون للتحضيرات لتتويج الشارقة عاصمة للسياحة العربية للعام 2015، على أن تُنظم اجتماعات لاحقة خلال العام الجاري لمتابعة سير التحضيرات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled