Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط السعودية تكثف جهودها لمواجهة الضغط الشديد على الرحلات

الخطوط السعودية تكثف جهودها لمواجهة الضغط الشديد على الرحلات

الرياض " المسلة " … تشهد مطارات المملكة ضغطا وكثافة شديدة على الرحلات في هذا الموسم الذي يشهد الإجازة الصيفية وأداء مناسك العمرة وقرب حلول شهر رمضان. أكد الرئيس التنفيذي للخدمات الأرضية بالخطوط الجوية العربية السعودية قايدبن خلف العتيبي في تصريح صحفي اليوم، أن الخدمات الأرضية تقدم خدماتها للركاب والطائرات لأكثر من 226 ألف رحلة طيران سنويا في جميع مطارات المملكة.

وأشار إلى أن الخدمات تشمل إنهاء إجراءات السفر مثل إصدار بطاقات صعود الطائرة، وتسهيل مهام شحن الأمتعة وتصعيد المسافرين من البوابات المخصصة لنقل الركاب من وإلى الطائرة، وتوفير الرافعات الطبية عند الحاجة وتشغيل المعدات الثقيلة وتنظيف الطائرات، ومراقبة الوزن والتوازن وتوجيه الطائرات على أرض المطار، وتحديد مواقع مواقفها وغير ذلك من الخدمات اللوجيستية الأخرى .

قال العتيبي إن الخدمات الأرضية تقدم أيضا للعملاء خدمات حالة الحجز كاختيار المقعد مسبقا، والتأكد من أوراق السفر وتحصيل رسوم الأمتعة الزائدة، مضيفا أن لدى الخدمات الأرضية موظفين مختصين لتسلم بلاغات المسافرين عن الحقائب المتأخرة والمفقودة، وتدرج هذه البلاغات في نظام البحث الآلي العالمي لتتمكن من المتابعة، واقتفاء آثار الحقائب والتنسيق مع الجهات المعنية لسرعة التوصل إليها وسرعة تسليمها . أوضح أن مبنى الحجاج بمطار جدة يكثف استعداداته لاستقبال الزواروالمعتمرين في شهر رمضان المبارك، وذلك لخدمة المعتمرين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله