اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة لبنان يؤكد تفاؤله بموسم سياحى جيد

وزير سياحة لبنان يؤكد تفاؤله بموسم سياحى جيد

 

بيروت "المسلة" …. ابدى وزير السياحة ميشال فرعون "تفاؤلا حذرا بالموسم السياحي مع الحجوزات التي تتم حاليا والإتصالات التي يتلقاها والتي تؤكد مجيء السياح العرب وخصوصا الخليجيين الى لبنان"، مؤكدا ان "الأجواء الأمنية إيجابية والخلاف على الإستحقاق الرئاسي حضاري، وتاليا فإن الهم الأول لوزارة السياحة كان وقف التدهور السياحي الذي ظهر خلال العامين الاخيرين وتحريك القطاع السياحي لأن في "الحركة بركة".

كلام فرعون جاء خلال محاضرته عن "السياحة ومدى تأثيرها على الدورة الإقتصادية"، في إطار سلسلة المحاضرات التي ستعقد على مدار هذه السنة في مركز محاضرات جمعية تجار بيروت برعاية "بنك لبنان والمهجر"، في حضور رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس، رئيس مجلس إدارة المدير العام لـ"بنك لبنان والمهجر" سعد أزهري، وعدد من ممثلي الهيئات الإقتصادية والجمعيات التجارية ورجال أعمال.

وأكد لـ النهار ان "عدد الزائرين في 2010 كان أكثر من مليوني زائر، تراجع عام 2013 الى مليون و200 الف، كما ان الإنخفاض كان بنسبة 17 الى 20 في المئة في آخر شهرين من 2013 وأول شهرين من 2014، لأسباب عدة أهمها: الأوضاع السياسية والأمنية خلال العامين الاخيرين، وسوء التفاهم السياسي مع الحكومة السابقة والمقاطعة الخليجية التي أثرت على الحركة السياحية في لبنان".

وإذ لفت الى انه "لولا وجود حكومة المصلحة الوطنية، ولولا تطبيق الامن الاستراتيجي، لكنا نعيش اليوم انخفاضا بنسبة 20 في المئة في القطاع السياحي"، أشار الى "ان الوزارة عمدت الى دينامية جديدة لجذب السياح الى لبنان عبر اطلاق حملة "Lebanon Live Love" أي "حب الحياة" واطلقنا أكثر من 40 برنامجا سياحيا بدعم من شركة طيران الشرق الاوسط – الخطوط الجوية اللبنانية، وبأسعار تقل عن الف دولار لمدة اسبوع في بيروت ومختلف المناطق، كما اطلقنا وموقعا الكترونيا يتناول المواقع السياحية في القرى اللبنانية من اجل تطوير السياحة الداخلية وانعاش المناطق التي يمكن تسويقها في الخارج في ظل وجود اكثر من 70 مؤسسة تعنى بالضيافة فيها"، آملا ان يصل العدد الى 200 مؤسسة، وهي معالم سياحية غير تقليدية يمكنها ان توفر مداخيل للبلديات والخزينة وتنعش المناطق".

وتحدث شماس، فاعتبر أن الموضوع السياحي "يحوز اهتماما بالغا من المجتمع التجاري خصوصا، والمجتمع الإقتصادي عموما، مع الإشارة الى تعويل التجار على مجيء السياح الخليجيين الى لبنان في الفترة المقبلة، نظرا الى تعطش الأسواق للمساهمة الفاعلة لهؤلاء في تحريك الدورة التجارية".

بدوره رحب أزهري بـإنجازات فرعون على مستوى الشأن العام والتنمية والإعلام"، مشددا على "أهمية المحاضرة تزامنا مع بدء موسم الصيف والسياحة في لبنان، وتحسن الأوضاع الأمنية".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled