اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

استطلاع للرأي أجرته الراية: 51.4 % قرروا قضاء إجازة الصيف بالدوحة

استطلاع للرأي أجرته الراية: 51.4 % قرروا قضاء إجازة الصيف بالدوحة

 

الدوحة "ادارة التحرير" … كشف استطلاع أجرته الراية حول وجهة السفر لدى المواطنين خلال إجازة الصيف عن تخطيط 64.9% من المشاركين للسفر خارج الوطن العربي وذلك في دول آسيا وأوربا ، مقابل 18.1% قرروا السفر لإحدى دول الخليج ، و17% فقط اختاروا دولا عربية لقضاء الإجازة السنوية.

وأكد48.1% من المشاركين في الاستطلاع الذي استمر 7 أيام على موقع الراية الالكتروني اعتمادهم على عوامل اقتصادية في تحديد وجهة سفرهم ، مقابل 33.3% يختارون وجهتهم اعتمادا على العوامل السياحية، و18.6% لأسباب أمنية.

وعن موازنة الإجازة الصيفية أكد 54.3% ادخارهم تلك الميزانية على مدار العام ، مقابل 25.7% اعتمدوا على الاقتراض لقضاء الإجازة ، و20% أكدوا توافر ميزانية السفر دون الحاجة للادخار أو الاقتراض.

وعن تحديد وجهة السفر كشف 51.4% عن قضائهم الإجازة بالدوحة ، مقابل 25.7% حددوا وجهتهم وحجزوا تذاكر السفر ، و22.9% حددوا وجهتهم دون حجز تذاكر السفر.

وطرح الاستطلاع تساؤلا يقول ماذا لو عرضت عليك جهة ما مبلغا يوازي ما ستنفقه خلال الإجازة على أن تبقى في الدوحة؟ فأكد 49.3% موافقتهم على تقاضي تلك المبالغ مقابل قضاء الإجازة بالدوحة ، فيما أكد 28.6% أنهم يفضلون قضاء الإجازة بالخارج ، فيما أكد 22.1% أن قرارهم سيكون حسب العرض المقدم.

وفي سياق متصل أكد عدد من العاملين بمكاتب السياحة والسفر في الدوحة أن هناك عددا كبيرا من المواطنين حجزوا تذاكر السفر لقضاء عطلتهم الصيفية خارج دول الوطن العربي، مرجعين ذلك الى الجو البارد والفعاليات المميزة وكثرة المرافق السياحية.

وتوقعوا ارتفاع نسبة حجوزات السفر قبل انتهاء شهر رمضان المبارك، مؤكدين على أن أوروبا هي الوجهة المفضلة لدى الكثير من المواطنين لقضاء العطلة هذا العام.

وأشاروا الى أن هناك عددا من الدول التي يفضل المواطن السفر إليها مثل ماليزيا وتركيا وفيينا وأوروبا وباريس وألمانيا وفرنسا وسويسرا، وأن النسبة الأكبر من المواطنين يفضلون قضاء عطلتهم الصيفية بأوروبا.

الراية استطلعت آراء عدد من المواطنين حول وجهتهم للسفر خلال الإجازة الصيفية ، حيث أكدوا أنهم يفضلون قضاء الإجازة بالخارج إذا توفرت لديهم نفقات الانتقال والإقامة ، لافتين الى أن ارتفاع درجة الحرارة ، ونقص المهرجانات والفعاليات الترفيهية أهم أسباب عدم قضاء الإجازة داخل قطر.

وأعرب عدد من المواطنين رغبتهم في السفر لأداء العمرة أو مناسك الحج ، مقابل آخرين فضلوا السفر لبعض الدول الأوربية للاستمتاع بالطبيعة الساحرة والأماكن الشهيرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled