اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبى تنظم مهرجان الحرف والصناعات التقليدية نوفمبر القادم

 


أبوظبي "المسلة" ….. تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مهرجان الحرف والصناعات التقليدية الثالث احتفاء بالتراث والثقافة الإماراتية في الفترة من 2 حتى 12 نوفمبر القادم في سوق القطارة في مدينة العين .

 

ويتضمن المهرجان الذي يقام بالشراكة مع جهات وطنية عدة معروفة بدعمها للصناعات والحرف التقليدية .. العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج الجاذبة للزوار التي تعكس مختلف تفاصيل ومكونات وعناصر التراث الشعبي المادي والمعنوي منها "الفنون الشعبية والمسابقات التراثية والثقافية وعروض الصقارة وعروض الحرفيين والمعرض الفني للمنتوجات الحرفية والسوق الشعبي وورش العمل المتنوعة التي تركز على تجسيد رؤية الهيئة الهادفة إلى نقل القيم المعنوية لمختلف الأجيال من مواطنين ومقيمين حيث تقدم لهم صورة شاملة ونقية عن الماضي بكل تجلياته وعبقه وتراثه وفنونه وأنماطه إنتاجه والمهن السائدة .

 

وقال سيف غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بهذه المناسبة إن المهرجان يعزز مكانته مع دورته الجديدة كمهرجان تراثي وسياحي متميز بإمارة أبوظبي في مدينة العين قلب الإمارة النابض بالتراث وكحدث وطني يخدم المنافسة والتوعية بجودة الصناعات والحرف التقليدية بما يتيحه من فرص لتبادل الخبرات الفنية بين الحرفيين .

 

وأضاف أن فعاليات هذا العام التي تستمر لمدة 10 أيام تشتمل على العديد من العروض الحية لجميع المهن والحرف التقليدية الخاصة بالتراث الإماراتي والتي تعبر عن ماضي الأجداد العريق لترسيخه في نفوس الأجيال إضافة إلى عرض المقتنيات التراثية والمنتجات الإماراتية من مشغولات يدوية أبرزت الحرفية العالية التي تميز بها المنتج الإماراتي قديما .

 

وأوضح أن المهرجان سيضم الكثير من المنتجات التقليدية مثل الملابس التراثية والأقمشة والمنسوجات الشعبية والعطور والبخور والمباخر المحلية الصنع والتحف والهدايا والتوابل العطرية من بهارات وأعشاب وعملات قديمة وحلي ومشغولات ذهبية وأوان منزلية ولوحات تراثية إلى جانب محال تعرض الحناء والحلوى بالإضافة إلى بعض المأكولات الشعبية والمشروبات وغيرها الكثير من احتياجات المنطقة والسكان من مختلف المنتجات المتنوعة بأسعار مناسبة ليكون وجهة سياحية مميزة .

 

ويسلط المهرجان الضوء من خلال ورش العمل المتخصصة .. على الحرف والصناعات التقليدية التي مارسها الأجداد ويعرف بها من حيث المواد الخام المستخدمة لصناعتها والآلات التقليدية المستعملة لتحويلها إلى منتج ومراحل الإنتاج التي تمر بها وأساليب تسويقها كسلع تقليدية .. كما يمكن المهرجان الباحثين من تحديد الخصائص المميزة للمواد المصنعة ومدى تلبيتها لاحتياجات السكان وخدمتها لمتطلبات الحياة في المجتمع الإماراتي قديما وحديثا .. كما تتناول الورش المصاحبة واقع هذه الحرف حاليا ومدى إمكانية تطويرها لتلبية إحتياجات العصر مع المحافظة على سماتها التقليدية .

كما سينظم المهرجان مسابقات تراثية عدة لفئات عمرية مختلفة من مرتادي المهرجان إلى جانب مسابقات ثقافية متنوعة للجمهور العام .

 

وتقدم مجموعة من الفرق الشعبية عروضا متنوعة من فنون الأداء المحلي طوال أيام المهرجان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled