اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

نهيان بن مبارك يؤكد أهمية الإعلام الإلكتروني في الترويج لقطاع السياحة في الامارات

نهيان بن مبارك يؤكد أهمية الإعلام الإلكتروني في الترويج لقطاع السياحة في الامارات

 

أبوظبي "المسلة"…. أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار، أهمية الإعلام الالكتروني في الترويج لقطاع السياحة في الدولة .

وذكر في تصريح عقب حضوره أمس حفل اطلاق النسخة المطورة لموقع "هوتل آند ريست" "hotelandrest .com" الإخباري في قصر الإمارات، أن وسائل التواصل الاجتماعي بما لديها من قوة هائلة على الانتشار أصبحت الأكثر تأثيراً لدى كافة شرائح المجتمع .

وأكد لـ الخليج أهمية الإعلام السياحي الالكتروني في الترويج للسياحة داخلياً وخارجياً بما ينسجم مع الموروث الحضاري والثقافي وقيم المجتمع الإماراتي الأصيلة .

ودعا للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في الحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي للدولة وتعزيز الهوية الوطنية، وبما يعود على الدولة بفوائد اقتصادية واجتماعية وثقافية وإعلامية .

وأشار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى أن النمو الكبير في صناعة السياحة والسفر بدولة الإمارات بحاجة إلى مزيد من الوسائل الاعلامية المتخصصة للترويج الداخلي والخارجي، حيث إن حجم الاستثمارات في قطاع السياحة والسفر في الإمارات بلغ أكثر من 80 مليار درهم في عام ،2013 متصدرة بذلك كافة دول الشرق الأوسط .

ولفت إلى أن المساهمة الكلية لقطاع السياحة والسفر في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات بلغت 6 .193 مليار درهم العام الماضي .

حضر الحفل الذي اقامته شركة "آيريس ميديا" برعاية فندق قصر الإمارات الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان وهولغر شروث مدير عام قصر الإمارات، والكسندر شنايدر مدير قصر الإمارات، وعدد من المسؤولين ومديري الفنادق والمنتجعات والمؤسسات السياحية والإعلاميين بالدولة .

وذكرت شركة "ايرس ميديا" أن اطلاق النسخة الجديدة جاء بمناسبة الاحتفال بمناسبة مرور عام على انشاء الموقع الاخباري السياحي "هوتيل آند ريست" "www .hotelandrest .com" .

وقالت حنين الداوود مديرة الموقع في هذا الخصوص: "يأتي هذا التغيير في الموقع الالكتروني "هوتل آند ريست" لمواكبة التطور في المجال التكنولوجي، وتقديم محتوى أفضل من حيث الشكل والمضمون للزوار والمطلعين والباحثين عن كل جديد في الموقع الذي يضم أخبار الشركات والفنادق والمطاعم والمرافق السياحية" .

وذكرت "أن اهتمامنا بمواكبة التطور التكنولوجي في عالم التواصل الاجتماعي الذي بات النقطة الأهم في التوسع والانتشار العالمي لنكون الموقع الإلكتروني الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة" .

وقال أحمد المجايدة مدير المحتوى الإعلامي للموقع إنه جرى الاهتمام بإحداث تغيير في الشكل العام للموقع، وادخال تحسينات متعددة عليه من أجل إرضاء أذواق الزوار والمتصفحين .

وأضاف "أن قرارنا بإطلاق موقع "هوتلز آند ريست" جاء في ظل ارتفاع حجم الإنفاق على التسويق في وسائل الإعلام الاجتماعي إلى 3 مليارات دولار (11 مليار درهم) في عام 2014 .

وأكد المجايدة وهو مختص في وسائل التواصل الاجتماعي في الموقع "أن مواقع التواصل الاجتماعي تشكل حالياً شبكة إعلامية تتمتع بسهولة النفاذ من أي مكان في العالم، والسرعة في نقل الأخبار والمعلومات" .

وتم خلال الحفل السحب علي العديد من الجوائز المقدمة من فندق قصر الإمارات، وفندق انتركونتيننتال أبوظبي، وفندق حياة كابيتال غيت أبوظبي، وفندق حياة بارك السعديات أبوظبي، وفندق جنة القرم الشرقي، وفندق فينسيا بيروت ومن بنك أبوظبي التجاري .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled