اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الدباس : أفضل شركات الطيران والمطارات في العالم بالخليج

الدباس : أفضل شركات الطيران والمطارات في العالم بالخليج

أكد حسين الدباس نائب رئيس الشرق الأوسط وإفريقيا في الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" أن عدد المسافرين في المنطقة، وبشكل خاص دول الخليج، سجل نمواً قدره 14%، مشيراً إلى التراجع الذي أصاب بعض الدول العربية نتيجة الاضطرابات والأحداث الأمنية فيها، لافتاً إلى تأثر كل من مصر والأردن وسوريا التي تعتمد على السياحة بهذه الأحداث.

دول الخليج الأفضل

وأوضح الدباس في مؤتمر صحفي عقد على هامش اجتماع الجمعية العمومية السنوية الـ70 للاتحاد الدولي للنقل الجوي والقمة العالمية للمطارات، أن لدى دول الخليج أفضل شركات طيران وأفضل مطارات في العالم وقد أصبحت تؤثر بالدخل القومي والقطاع السياحي أيضا، معتبراً أن اهتمام حكومات هذه الدول بالبنى التحتية والدعم المتواصل لشركات الطيران وفتح الأجواء أمور تساعد على تحقيق هذا النمو والتوسع.

مساحة أوسع للطيران المدني

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش نقاطاً عدة، أهمها مشكلة الإدارة الملاحية للأجواء في منطقة الخليج، لافتاً إلى أن الحكومات تخصص 60% من أجوائها للطيران العسكري وأن الإياتا طلبت من الحكومات إعطاء مساحة أوسع للطيران المدني. مؤكداً أن الاتحاد يعمل على وضع اقتراحات لحل المشاكل التي تواجه شركات الطيران مثل عامل الوقت وتكلفة الوقود، حيث إن تأخر الطائرات خلال التحليق لفترة في الأجواء قبل الهبوط بسبب الازدحام أو انتظار ما يقارب 15 طائرة على المدرجات في أرض المطار للإقلاع وهي تعمل، أمور تتسبب في تأخير المسافرين والزيادة في استخدام الوقود، منوها إلى أن 30% من التكلفة التشغيلية للطائرات هي من الوقود.

توحيد إدارة الملاحة الجوية الخليجية

ولفت الدباس إلى أن إياتا ستعمل على التواصل والتحدث مع الحكومات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لتوحيد إدارة الملاحة الجوية بهدف رفع الصعوبات عن الشركات، معطياً مثالاً على فشل إدارة الملاحة الجوية في أوروبا التي تضم 27 إدارة ملاحة جوية وهي غير موحدة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled