اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

كمال : التوقيع على اتفاقية كيب تاون يفتح آفاقاً جديدة للطيران المصري

كمال : التوقيع على اتفاقية كيب تاون يفتح آفاقاً جديدة للطيران المصري

 

القاهرة " المسلة " …. صرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني أن توقيع مصر على اتفاقية كيب تاون فتح آفاقاً جديدة لصناعة الطيران في مصر ، حيث تتيح الإتفاقية فرص جيدة لتمويل الشركات المصرية التى تسعى لايجار طائرات أو شرائها مما يعزز من قدرة شركات الطيران المصرية على التوسع والنمو.

وشكر الوزير الجهود المبذولة من وزارات الخارجية والمالية و العدل وتعاونهم مع وزارة الطيران من أجل اتمام الإجراءات المطلوبة للتوقيع على الإتفاقية. وأضاف أن الاتفاقية تضم عنصرين وهما: المعاهدة والتي تتصدى بشكل عام للتعاملات التجارية التي تتضمن أصولاً منقولة، وبروتوكول الطائرات، والذي يتعلق بشكل خاص بالطائرات.

وتنشئ اتفاقية كيب تاون في جوهرها الإطار الذي يوسع مصادر تمويل الطائرات وخفض التكاليف عن طريق تقليل المخاطر القانونية في البلدان التي صدقت عليها. وأشار كمال الى أن جميع شركات الطيران المصرية ومن بينها مصر للطيران كانت تسعى بقوة للعمل تحت مظلة الإتفاقية حيث كانت تواجه صعوبات فى تأجير الطائرات من الدول المصنعة و المؤجرة ، حيث يتم رفع قيمة التكلفة المالية للتأجير نتيجة لزيادة المخاطر الإئتمانية وعدم توقيع مصر على الاتفاقية.

الجدير بالذكر أنه في خلال العشر سنوات الماضية أصبحت اتفاقية كيب تاون، محور تجارة الطائرات الدولية، كما أصبحت قوة دافعة في جذب الاستثمارات في مجال الطائرات وصناعة الطيران. كما أن اتفاقية كيب تاون تخفض سعر الفائدة وتقلل من قيمة الطائرة عند شرائها نظراً لأنها تستهدف حماية رؤوس الأموال، كما تساعد اتفاقية كيب تاون الجهة المالكة للطائرة المؤجرة على سحبها فى حالة عدم الالتزام بالسداد من جانب شركات الطيران، وتغطي كيب تاون الآن ما يزيد على نصف المعاملات في الطائرات في العالم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled