اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أغلى فنادق العالم فى جنيف ودبي وميامي وزيورخ

أغلى فنادق العالم فى جنيف ودبي وميامي وزيورخ

دبي " المسلة " … حلت مدينة دبي في المركز الثاني عالمياً ضمن مؤشر بلومبيرغ لأكثر الأسواق غلاءً بالنسبة لمتوسط أسعار غرف الفنادق. وبلغ متوسط سعر الغرفة في دبي 273 دولاراً لليلة واحدة، بينما جاءت مدينة جنيف في المركز الأول، وبلغ متوسط سعر الليلة الواحدة 308 دولارات. وقالت نشرة بلومبيرغ ان المسافرين في العالم، الذين يبحثون عن أماكن رخيصة عليهم تجنب دبي وجنيف وميامي.

 

وأتت زيورخ في المركز الرابع، وبلغ متوسط سعر الغرفة 250 دولاراً، ثم ميامي وبلغ متوسط السعر 245 دولاراً، بعدها هونغ كونغ سادساً بسعر 242 دولاراً، و إدنبرة بسعر 241 دولارا، تلتها لندن وسنغافورة معاً، وبلغ متوسط السعر 235 دولاراً في كل منهما، ثم نيويورك بسعر 233 دولارا.

 

وأضافت "بلومبيرغ" ان تكاليف الغرف ارتفعت في الأسواق التي تتسم بالتحديات، حيث تعد الأراضي القابلة للتطوير نادرة، حيث عدد الفنادق يعد محدودا، إضافة إلى وجود قاعدة عملاء ميسورين نسبياً. في مدن معينة مثل إدنبرة، تصنف أعلى من لندن، تلعب محدودية العرض للغرف الفندقية دورها في رفع الأسعار على المسافرين. أما في سويسرا، فتعد تكلفة تطوير أرض بين الأعلى في العالم.

 

وتعد جنيف أغلى بنسبة 32 في المئة من نيويورك ولندن، و28 في المئة أعلى من هونغ كونغ. كما تتربع مدينة جنيف على العرش من حيث قائمة الفنادق ذات النجوم الخمس والعقارات الفخمة، التي تتضمن نوادي صحية بخدمات متكاملة، وملاعب الغولف الشهيرة. وضمن هذه الشريحة، يصل متوسط سعر الغرفة إلى 614 دولارا لليلة الواحدة. جدير بالذكر أن المؤشر يقيس الأسعار في 106 مدن في العالم، تعد هانوي في فيتنام أرخصها، إذ يصل متوسط سعر الغرفة إلى 62 دولاراً، إلى جانب مدينة تشيناي في الهند، وماكاتي في الفلبين.
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled