اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فنادق عسير تستعد لاستقبال السياح خلال موسم الصيف

فنادق عسير تستعد لاستقبال السياح خلال موسم الصيف

 

عسير " المسلة " … أكملت أكثر من 1000 منشأة فندقية ووحدة سكنية بمنطقة عسير، اشتراطاتها اللازمة لأنظمة الإيواء السياحي، وذلك استعدادا لاستقبال الزوار والسياح خلال موسم صيف هذا العام. وأوضح مدير عام الفرع بالمنطقة،  محمد العمرة، أن منشآت الإيواء تتأهب لاستقبال زوارها المنطقة خلال موسم صيف هذا العام، منها 37 فندقا تتراوح من 2 إلى 5 نجوم، فضلا عن انتشار الوحدات السكنية المفروشة في محافظات ومراكز المنطقة ، متوقعا ارتفاع نسبة الإشغال لهذه المنشآت هذا العام.

وكشف أنه تم الترخيص لأربعة مشغلين، بمشاركة أكثر من 100 منظم للرحلات على مستوى المملكة يقدمون كافة الخدمات للسياح ضمن برامج متعددة، تبدأ من برنامج اليوم الواحد وتمتد إلى أكثر من ذلك، تبعا لرغبة السياح الذين يزورون المنطقة ضمن برامج عائلية أو فردية أو مجموعات سياحية.

وأشاد العمرة، بدور المرشدين السياحيين في المنطقة وما يقومون به من خدمات سياحية، لافتا إلى أنهم يتنوعون ما بين مرشد عام لكافة المواقع على مستوى المملكة، ومرشد سياحي لموقع محدد، أو مرشد محلي على مستوى المنطقة، مؤكدا أنه تأهيلهم ضمن برامج متخصصة وإلحاقهم بورش عمل واختبارات قياس تحدد إمكانياتهم.

وأضاف، إن منطقة عسير تتمتع بسمعة سياحية رائدة، بالإضافة إلى وجود عناصر الجذب السياحي المتاحة التي تلبى أذواق الزوار، مشيرا إلى أن المنطقة تمتلك بنية تحتية من مرافق خدمات، ومتنزهات سياحية طبيعية، ومتاحف أثرية، وأسواق شعبية، ومهرجانات للتسوق، ومعارض فنية، ومسابقات رياضية، وبرامج ثقافية ودينية وفنية، متاحة لجميع الفئات مما تجعلها مقصدا للكثيرين من الداخل والخارج.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled