اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

15.3 مليون سائح متوقع إلى دبي وأبوظبي خلال العام الجاري

15.3 مليون سائح متوقع إلى دبي وأبوظبي خلال العام الجاري

ابوظبى " المسلة " … توقعت مؤسسة «بزنس مونيتور إنترناشونال» للأبحاث أن تستقطب دبي وأبوظبي نحو 15.3 مليون سائح، خلال العام الجاري، بنسبة نمو تصل إلى نحو 8.3%، في المتوسط مقارنة بالعام الماضي. فيما قال مديرون وعاملون في القطاع السياحي إن المؤشرات الراهنة تدل على قدرة السوق الإماراتية على تحقيق زيادة مستمرة في أعداد الزوار، لافتين إلى أن الإمارات تمتلك خططاً طموحة خلال السنوات المقبلة، لاستقبال المزيد من الزوار في ظل المشروعات الجديدة التي أعلنت عنها.

 

وذكروا أن معدلات التدفق السياحي، خلال فترة الصيف، مشجعة في ظل المؤشرات الراهنة، مشيرين إلى أن قطاع السياحة في الدولة قطع شوطاً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، مع التوسعات المستمرة في البنية التحتية والمنشآت الفندقية، إلى جانب الدور الكبير لشركات الطيران الوطنية، وربط الدولة برحلات مباشرة إلى جميع أنحاء العالم.

وتفصيلاً، أكد الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز «ورزيدنس البستان»، موسى الحايك، أن «الإمارات تحتل مكانة مهمة على خارطة السياحة الدولية، بعد أن تحولت إلى وجهة تتنوع فيها النشاطات، كما أنها أصبحت مركزاً للمال والأعمال، تستقطب استثمارات خارجية بشكل متواصل». وأشار إلى أن «الجهود المستمرة في سبيل تحويل الدولة إلى وجهة بارزة للسياحة والأعمال، وتوفير المزيد من نقاط الجذب السياحي فيها»، موضحاً أن «الإمارات تمتلك خططاً طموحة، خلال السنوات المقبلة، لاستقبال المزيد من الزوار في ظل المشروعات الجديدة التي أعلنت عنها».

 

ولفت الحايك إلى أن «المركز سجل نمواً بنسبة 15% في مؤشرات الأداء بشكل عام، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، في حين أن مستويات الأداء خلال العام الماضي أفضل بكثير من ما تحقق في عام 2012»، مشيراً إلى أن «هذه المؤشرات تدل قدرة السوق الإماراتية على تحقيق زيادة مستمرة في أعداد النزلاء والزوار».

 

ولفت إلى أن «معدلات نمو القطاع السياحي في السوق المحلية أعلى بكثير، مقارنة بوجهات سياحية بارزة حول العالم»، موضحاً أن «الاستثمارات الكبيرة في البنى التحتية والخطط الترويجية ستزيد من جاذبية الدولة، كوجهة سياحية رئيسة خلال السنوات المقبلة».

 

وفي سياق متصل، قال رئيس شركة «العابدي القابضة للسياحة والسفر»، سعيد العابدي، إنه «بالنظر إلى مؤشرات التدفق السياحي إلى السوق الإماراتية، خلال السنوات الأخيرة، نتوقع نمواً متواصلاُ في أعداد الزوار، خلال الفترة المقبلة مع زيادة جاذبية الإمارات، كوجهة سياحية بارزة على المستوى العالمي»، لافتاً إلى أن «معدلات النمو هذه طبيعية».

 

وأشار إلى أن «قطاع السياحة في الدولة قطع شوطاً كبيراً، خلال السنوات الأخيرة، مع التوسعات المستمرة في البنية التحتية وعدد المنشآت الفندقية، إلى جانب الدور الكبير لشركات الطيران الوطنية وربط الدولة برحلات مباشرة إلى جميع أنحاء العالم، ما وفر عامل سهولة الوصول إلى الدولة».

 

وقال إن «عدد المسافرين عبر مطارات دبي، وأبوظبي، والشارقة الدولية ارتفع إلى أكثر من 91 مليون مسافر في عام 2013، الأمر الذي جعل من الإمارات مركزاً للنقل الجوي بين الشرق والغرب، وبناءً عليه لاقت سياحة الترانزيت أو العبور رواجاً كبيراً في ظل الخدمات المميزة المقدمة للسياح الذين يرغبون في قضاء وقت قصير في الدولة أثناء عبورهم عبر هذه المطارات».

 

ولفت إلى أن «الإمارات تصدرت قائمة اهتمامات السياح، من مختلف المناطق حول العالم، وانتشرت خلال السنوات الأخيرة ظاهرة زيارة الدولة أكثر من مرة»، مشيراً إلى أن «المنتج السياحي في الدولة يمتاز بالنوعية والتنوع، بعد أن تحولت الإمارات إلى وجهة لسياحة الأعمال والمؤتمرات، فضلاً عن التسوق والترفيه وغيرهما من النشاطات».

 

إلى ذلك، قال المدير العام لشركة «أصايل للسياحة»، رياض الفيصل، إن «هناك زيادة مستمرة في أعداد الزوار إلى الدولة، خلال السنوات الأخيرة، ونتوقع أن تسجل السوق المحلية معدلات نمو أعلى في أعداد السياح، في إطار الخطط الترويجية الاستراتيجية واستهداف شرائح وفئات أخرى من الزوار، فضلاً عن التركيز على الأسواق الجديدة».

 

وبين أن «العرض الكبير للمنتج السياحي في الدولة، وتنوع الخيارات أمام الزوار أتاح لهم الحصول على أسعار تنافسية خارج مواسم السفر المعروفة في السوق المحلية»، لافتاً إلى أن «أسعار الخدمات السياحية في الدولة لاتزال جاذبة لشرائح وفئات كثيرة من الزوار».

 

وذكر أن «معدلات التدفق السياحي، خلال فترة الصيف، مشجعة في ظل المؤشرات الراهنة والمهرجانات والفعاليات الترفيهية التي تم الإعلان عنها»، لافتاً إلى أن «الإمارات تحولت إلى وجهة سياحية تستقبل الزوار طوال العام، على عكس السنوات الماضية، عندما كانت معدلات التدفق تتراجع بشكل كبير خلال الصيف».

 

فيما توقعت مؤسسة «بزنس مونيتور إنترناشونال» للأبحاث أن تستقطب دبي وأبوظبي نحو 15.3 مليون سائح، خلال العام الجاري، بنسبة نمو تصل إلى نحو 8.3% في المتوسط مقارنة بالعام الماضي، مشيرة إلى مشروعات التوسع الطموحة في المنشآت الفندقية لرفع عدد الغرف، تماشياً مع رؤية دبي السياحية لاستقطاب 20 مليون زائر بحلول 2020، فضلاً عن استضافة الدولة لمعرض «إكسبو الدولي».

 

ولفتت المؤسسة في تقرير لها عن قطاع السياحة والسفر في الإمارات إلى الجهود المستمرة، في سبيل زيادة عدد السياح القادمين من الصين والهند والدول الافريقية، وغيرها من الأسواق، مشيرة إلى نسب نمو متواصلة في أبرز الأسواق المصدرة للسياح إلى الدولة خلال السنوات الأربع المقبلة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled