اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البورصة تتجاوز أعلى مستوى في 6 سنوات مع بدء إنتخابات الرئاسة

البورصة تتجاوز أعلى مستوى في 6 سنوات مع بدء إنتخابات الرئاسة

القاهرة " المسلة " … صعدت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي في مستهل تعاملات الاثنين في أول أيام التصويت على الانتخابات الرئاسية بدعم من مشتريات عربية في المقابل اتجه المحليون والأجانب للبيع. وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي اكس 30 " بنحو 1.17 % لينهي تعاملاته عند مستوى 8818.12 نقطة.

وارتفع مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.82 % مسجلا 10638.02 نقطة. وكسب مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي اكس 70 " بنحو 0.12 % ليصل إلى مستوى 616.42 نقطة. وزاد مؤشر "إيجي كس 100" الأوسع نطاقا نحو 0.19 % ليصل إلى مستوى 1082.24 نقطة.

وقال وائل عنبة رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لاحدى شركات ادارة المحافظ المالية ان البورصة تشارك المصريين فرحتهم بالانتخابات الرئاسية بارتفاع 50 نقطة حتى الان، محطمة الرقم القياسي الذي سبق وحققته من قبل اعلى مستوى في 6 سنوات منذ اغسطس 2008 .

واضاف عنبة ان صعود السوق اليوم مدفوع بارتفاع شهية الشراء في ظل احساس المصريين بانتهاء الاستحقاق الثاني "الانتخابات الرئاسية" بعد الدستور، ليتبقة خطوتان البرلمان وحكومة دائمة، متوقعا ان تستجيب البورصة بشكل اكبر للاستثمارات مع اكتمال قواعد الدولة الاربعة. واوضح خبير اسواق المال ان المؤسسات المصرية سجلت صافي شراء، اما الافراد فاتجهوا للبيع مرجعا ذلك الى حالة الترقب لدى الافراد لليوم وغدا، متوقعا ام تدور السوق حول مستوى 8800 نقطة حتى نهاية الجلسة.

كانت مراكز الاقتراع فتحت في أنحاء مصر أبوابها في التاسعة صباحا أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية،ويتنافس في هذه الانتخابات وزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي والسياسي اليساري حمدين صباحي. تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد مستهل تعاملات الاسبوع قبيل يوم واحد من إجراء الانتخابات الرئاسية؛ المقررة يومى غد وبعد غد، وسط ترقب سيطر على شرائح من المستثمرين باستثناء صناديق الاستثمار والمؤسسات المحلية التي قامت بعمليات شراء استباقية على الأسهم على خلفية التوقعات بارتفاعات قوية للسوق بعد انتهاء الانتخابات، فيما اتسمت تعاملات الأفراد بالتحفظ.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled