اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مليار جنيه لتأهيل مطارى «6 أكتوبر» و«بورسعيد»

مليار جنيه لتأهيل مطارى «6 أكتوبر» و«بورسعيد»

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. تعتزم الشركة القابضة للمطارات فى ضخ استثمارات بقيمة 400 مليون جنيه، لإعادة تأهيل مطار بورسعيد واستغلاله فى عمليات شحن البضائع، نظراً لقربه من ميناءى شرق وغرب بورسعيد.

ونفت الشركة  تلقيها  عروضاً عبر مستثمرين، بغرض إدارة المطار بنظام حق الانتفاع»، ما يقتضى ضرورة الاسراع بعمليات تطوير المطار واستغلاله أيضاً فى نقل الركاب.

فيما أكد الدكتور محمود عصمت، رئيس الشركة القابضة للمطارات، إن الشركة تدرس ضخ استثمارات بقيمة 600 مليون جنيه، لإعادة تأهيل مطار 6 أكتوبر.

أشار إلى أن المطار يحتاج إلى تطوير الممرات، وتأهيل مبنى الركاب ليتم تخصيصه للطيران المنخفض، موضحاً ً أنه جار التخطيط لتنفيذ منطقة لوجيستية لتدبير مواقع تخزين البضائع، استغلالاً لموقع المطار القريب من المناطق الصناعية.

أضاف الدكتور محمود عصمت  أن هذا  يأتى لإستغلال المطار فى تنظيم الرحلات السياحية إلى منطقة الأهرامات والمتحف الكبير، فى ظل قرب المطار من تلك المناطق، بهدف التمكن من استغلال رحلات «الترانزيت» لانعاش موارد القطاع السياحى، عبر تنظيم رحلات سريعة إلى المناطق الأثرية القريبة من المطار.

وعلى صعيد متصل، كشف عصمت عن عقده لقاء مع البنك الدولى ، لاستكمال المفاوضات بشأن تمويل إنشاء مبنى جديد للركاب بمطار شرم الشيخ بتكلفة مبدئية 4 مليارات جنيه، مشيراً إلى سحب بنك التنمية الأفريقى عرضه لتمويل المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن المبنى الجديد يتسع لـ10 ملايين راكب سنوياً، ويضم ممرات للطائرات ومواقع للتخزين.

كما لفت إلى أن الشركة تعكف على إنهاء إجراءات الحصول على قرض من هيئة التعاون اليابانية «جايكا»، لإنشاء مبنى جديد للركاب بمطار برج العرب يعمل بالطاقة الشمسية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled