اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة سوريا يطالب المستثمرين وأصحاب المنشآت السياحية بإنشاء شركات تخصصية

وزير سياحة سوريا يطالب المستثمرين وأصحاب المنشآت السياحية بإنشاء شركات تخصصية

 

دمشق "المسلة" ….. دعا وزير السياحة بشر يازجي, امس الجمعة, المستثمرين وأصحاب المنشآت السياحية إلى إنشاء مكاتب للعمالة السياحية وتأسيس شركات تخصصية تقدم "عروضا وتخفيضات جاذبة".

 

وشدد الوزير يازجي, خلال لقائه أصحاب المنشآت السياحية امس بصافيتا ومشتى الحلو, بحسب وكالة الانباء الرسمية "سانا", على "اهمية تفعيل المستثمرين وأصحاب المنشآت السياحية أداء الغرف السياحية والتعاون لإنشاء شركات تخصصية تقدم عروضا جاذبة تقلص قدر الإمكان من حجم الخسائر في القطاع السياحي بسبب الأزمة".

 

وكان وزير السياحة قال, في شهر اذار الماضي, إن قيمة الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي لحقت بالقطاع السياحي بسبب الأزمة وصلت إلى 330 مليار ليرة سورية, أي نحو 25 مليار ليرة شهريا, لافتا الى ان القدوم السياحي الى سوريا انخفض نسبة 98 بالمئة نتيجة الأزمة.

 

وأبدى يازجي "استعداد الوزارة لتأمين تسهيلات تتعلق بجدولة قروض المستثمرين السياحيين وتمديد فترة السداد", مشيرا إلى أن "معاناة المنشآت السياحية لن تطول بفضل العودة التدريجية للعديد من الأسر التي غادرت البلاد بسبب الأزمة".

 

وتشير الحكومة الى انها تعمل على تنشيط القطاع السياحي وإعادة المنشآت السياحية للخدمة وتشغيل اليد العاملة المتضررة من توقف العمل في هذا القطاع الحيوي الذي تكبد خسائر كبيرة في الأزمة, مشيرة إلى أن تخريب المنشآت السياحية نتيجة إرهاب المجموعات المسلحة ووجود قضايا الفساد والترهل الإداري وتواطؤ بعض موظفي وزارة السياحة مع مستثمري بعض المنشآت السياحية أدى إلى ضياع مليارات الليرات الواردة إلى خزينة الدولة من هذا القطاع.

 

وتشهد سوريا أعمال عنف وعمليات عسكرية بين الجيش النظامي ومقاتلي المعارضة, مما انعكس سلباً على كافة قطاعات الحياة السورية بما فيها السياحة, حيث تعرضت بعض الأماكن الأثرية للتدمير بالإضافة إلى نهب وسرقة متاحف وتهريب آثار إلى خارج البلاد وبيعها بأسعار زهيدة, في حين ما زالت الحلول السياسية غائبة حتى الآن.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled