اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة تطلق حملة نظافة في جزر ابومنقار ومجاويش والجفتون بالغردقة دعماً للسياحة المستدامة

السياحة تطلق حملة نظافة في جزر ابومنقار ومجاويش والجفتون بالغردقة دعماً للسياحة المستدامة

القاهرة "المسلة"…. في إطار الاهتمام المتنامي بترسيخ مبدأ السياحة المستدامة تقوم جمعية الحفاظ على البيئة بالبحر الأحمر "هيبكا " والعاملين بالقطاع السياحي بتنظيم حملة نظافة شاملة لجزر أبومنقار ، مجاويش ،الطوال ، وجزيرة الجفتون وذلك بهدف حماية جزر وشواطىء الغردقة للحفاظ على الثروة الطبيعية والمظهر الحضاري .

   يذكر أن وزارة السياحة لها إستراتيجية عمل هادفة للتنمية المستدامة من خلال التعاون مع وزارة البيئة بما يعظم من أهمية  الوعي بقيمة الموارد الطبيعية خاصة في البحر الأحمر ويعزز من قيمة المشاركة المجتمعية المتمثلة في المجتمع المحلي والسكان المحليين بما يعود بنتائج إيجابية على المنتج السياحي ويحافظ على عوامل الجذب إليه من موارد طبيعية وكائنات بحرية .

ومن جانبه قال وزير السياحة هشام زعزوع أن تلك الجزر ثروة قومية وموروث ثقافي يجب الحفاظ عليه ، وأن إستراتيجية وزارة السياحة تركز على إعداد مخططات واضحة على أسس علمية ،وبالتعاون مع وزارة البيئة وممثلي المجتمع المدني والسكان المحللين من قاطني هذه المحافظات للحفاظ على تلك الموارد الطبيعية وما تحوية من كنوز طبيعية بما يساعد في التنمية السياحية المستدامة، مشيداً بجهود جمعية هيبكا وغيرها من منظمات المجتمع المدني الرامية الى الحفاظ على الثروة الطبيعية والحفاظ على البيئة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled