اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

‘طيران الإمارات‘ يستثمر في سنة 6 بلايين دولار!!

‘طيران الإمارات‘ يستثمر في سنة 6 بلايين دولار!!

 

دبى " المسلة " … أعلنت مجموعة "طيران الإمارات" مؤخرا تحقيق أرباح صافية خلال السنة المالية 2013-2014، بقيمة 4.1 بليون درهم (نحو 1.1 بليون دولار)، بنمو تجاوز 32 % مقارنة بالسنة المالية التي سبقتها، على رغم استمرار ضغوط أسعار الوقود والانتعاش الضعيف للاقتصاد العالمي والمنافسة القوية في أسواق عدة، وبلغت حصة القطاع التجاري من الأرباح الصافية 887 مليون دولار بزيادة 43 %، في مقابل 622 مليون دولار في 2012 – 2013.

وعلى رغم تراجع اسعار النفط 10 % خلال السنة المالية 2013-2014، غير ان الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لمجموعة "طيران الإمارات"، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أكد في مؤتمر صحافي عقد في دبي أن فاتورة الوقود كلفت نحو 30 بليون درهم (8 بلايين دولار).
 

وأشار إلى أن حكومة دبي حصلت على بليون درهم في مقابل حصتها في أرباح السنة المالية، لافتاً إلى أن الناقلة استمرت في تحقيق أرباح للسنة 26 على التوالي. وأكد ان الناقلة الإماراتية استثمرت خلال السنة المالية الماضية نحو 22 بليون درهم (6 بلايين دولار) لشراء طائرات حديثة ومنتجات وخدمات وتنمية اعمالها.  ويعتبر هذا الرقم الأعلى في تاريخ الشركة، التي لفت رئيسها إلى أن أرصدتها المالية وصلت خلال السنة المالية الماضية إلى 5.2 بليون دولار.

 

خدمات جديدة:

وأوضح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أن "طيران الإمارات" أطلقت خلال السنة المالية الماضية خدمات جديدة إلى 9 محطات، هي: بوسطن، ومطار كلارك في الفيلبين، ومطار هانيدا في طوكيو، وكابول وكييف وسيالكوت وستوكهولم وتايبيه، إضافة إلى الخدمة الجديدة بين ميلانو ومطار "جيه اف كيه" في نيويورك. ولم ينكر أن أرباح العام المقبل قد تتراجع عن معدلات هذه السنة جراء خسائر متوقعة من الأعمال الجارية حالياً في مطار دبي الدولي، والتي قد تصل إلى بليون درهم.

ولفت إلى أن مجموعة الإمارات واصلت الاستثمار في زيادة كوادرها البشرية وتنميتها، حيث ارتفع عدد العاملين فيها 11 %، ليصل إلى 75 ألف موظف ينتمون إلى أكثر من 160 جنسية، وموزعين على نحو 80 شركة ضمن المجموعة. وشدد على أن "طيران الإمارات" نجحت في التعامل مع ضغوط المنافسة في كل الأسواق، حيث تمكنت خلال السنة الماضية من نقل 44.5 مليون راكب، بزيادة 13 %.

وحافظت على إشغال المقاعد عند 79.4 %، وهو مستوى العام الماضي ذاته تقريباً، على رغم زيادة السعة التي تقاس بعدد الأطنان الكيلومترية المتاحة بنسبة 15 %. وعلى رغم الأوضاع الاقتصادية التي تسود العالم والمنافسة القوية فـي كثـير من الأسواق، غير ان رئيس "طــيران الامارات" أشار إلى أن الناقلة شهدت ارتفاعاً في إشغال المقاعد في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

وعن الانجازات التمويلية خلال السنة المالية الماضية، أكد إطلاق سندات، حيث استخدمت سوق الإقراض في الولايات المتحدة لتمويل أربع طائرات أيه 380، إضافة إلى إعادة تمويل طائرتين من الطراز ذاته باستخدام سندات متغيرة الفائدة مدعومة بضمانات من وكالة تمويل الصادرات الفرنسية، وذلك للمرة الأولى. وعاكست "الإمارات للشحن الجوي" اتجاهات الصناعة غير الإيجابية، وسجلت خلال السنة المالية 2013/ 2014 نمواً قوياً وتجاوزت عائداتها مستوى 3 بلايين دولار للمرة الأولى بنمو نسبته 9 % قياساً الى السنة السابقة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled