اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشارقة تفوز بالذهبية كأفضل جهة حكومية سياحية بالامارات فى جوائز السياحة والسفر بالشرق الأوسط

الشارقة تفوز بالذهبية كأفضل جهة حكومية سياحية بالامارات فى جوائز السياحة والسفر بالشرق الأوسط

 

الشارقة "المسلة" … فازت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بالجائزة الذهبية لفئة أفضل جهة حكومية سياحية بالدولة فيما منح محمد علي النومان رئيس الهيئة جائزة أفضل رؤية مستقبلية.

 

جاء ذلك خلال حفل جوائز السياحة والسفر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا / مينا / والتي جرت فعالياتها تحت رعاية المجلس الوطني للسياحة الآثار بالدولة أمس الأول وذلك تتويجا لأداء الهيئة المتميز في قطاعي السياحة والسفر.

 

وجاء اختيار الهيئة وفقا لعدد من المعايير التي وضعتها لجنة جوائز السياحة والسفرمن أبرزها أعلى معدل زيادة في أعداد الزائرين والسياح خلال العام 2013 مقارنة بالعام 2012 وما حققته الهيئة من إنجازات ونجاحات على مستوى الإمارة بشكل خاص والإمارات بشكل عام خلال العام 2013 بالإضافة إلى عدد الأصوات التي تم تسجيلها إلكترونيا للشارقة.

 

وحصدت الهيئة خلال العام 2013 عددا من الجوائز العالمية من خلال مشاركتها في كبرى المحافل والمعارض الدولية والجولات الترويجية كما نظمت مجموعة من الفعاليات والمهرجانات العائلية والسياحية والترفيهية أبرزها مهرجان أضواء الشارقة الأول والأكبر من نوعه في المنطقة بالإضافة إلى مجموعة من الرعايات المحلية والفعاليات واللقاءات التي تطور كفاءات الشركاء في القطاع.

 

كما جاء اختيار محمد علي النومان رئيس الهيئة جائزة أفضل رؤية مستقبلية لجهوده في وضع وتحقيق الخطط المستقبلية والاستراتيجيات الفاعلة لتطوير ونمو القطاع السياحي في الإمارة وذلك بعد إسهامه في نجاح الهيئة منذ أكثر من 15 عامٍا ووضع الاتفاقيات والخطط للترويج لإمارة الشارقة ومنتجها السياحي على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

 

وأكد محمد علي النومان لـ وام أن هذه الجوائز هي نتيجة جهود الهيئة بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة العاملة في القطاع السياحي بالإمارة والتي تترجم الرؤية الرشيدة والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للإرتقاء بمنتج الإمارة السياحي وتحقيق مكانة مرموقة على خريطة السياحة الإقليمية والعالمية.

 

وأشاد النومان بأهمية هذه الجوائز التي تؤكد تقديم إمارة الشارقة أفضل الخدمات السياحية وفق أرقى المعايير العالمية .. واشار إلى أن إمارة الشارقة حرصت على تقديم الأفضل دوما لزوارها ما خولها نيل عدد من الجوائز والألقاب العالمية أبرزها لقب عاصمة الثقافة الإسلامية للعام الجاري 2014 ولقب عاصمة السياحة الإسلامية للعام 2015.

 

من جانب آخر اختتمت الهيئة مشاركة الإمارة السابعة عشر في معرض سوق السفر العربي 2014 الذي اقيمت فعالياته في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 5 و 8 مايو الجاري حيث شاركت الشارقة بوفد رفيع المستوى جمع أكثر من 15 جهة حكومية وخاصة فاعلة بالقطاع السياحي بالإمارة وذلك في جناح بتصميم جديد يعكس منتج الشارقة السياحي والثقافي الإسلامي حيث جاءت مشاركة هذا العام احتفاء بلقب الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية.

 

واستقطب جناح الإمارة وفدا من المنظمة العربية للسياحة في جامعة الدول العربية يترأسه الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة بالإضافة إلى زيارة وزير السياحة والثقافة الماليزي ووزيرالسياحة والبيئة في نامبيا إلى جانب عدد من ممثلي كبرى الجهات المشاركة بالمعرض فضلا عن نخبة من كبار الشخصيات من الدولة وخارجها ومن الشخصيات البارزة بالقطاع السياحي وصناع السياحة ورجال أعمال ومستثمرين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled