اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تراجع الحركة الجوية فى مطار شرم الشيخ بنسبة 25% خلال الثلث الاول من العام

تراجع الحركة الجوية فى مطار شرم الشيخ بنسبة 25% خلال الثلث الاول من العام

شرم الشيخ " المسلة " … شهدت السوق المحلية خلال الشهور الأربعة الماضية زيادة وتيرة التفجيرات الإرهابية فى جميع أنحاء الجمهورية، بما أثر سلباً بشكل كبير على قطاعى السياحة والطيران، وأبدى خبراء القطاع السياحى تخوفهم من أن يؤدى استمرار التفجيرات إلى مزيد من فرض حظر السفر إلى البلاد بأكملها وليس شرم الشيخ فقط.

 

أكد اللواء جاد الكريم نصر رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات التابعة لـ «القابضة للمطارات والملاحة الجوية»، أن مطار شرم الشيخ شهد تراجعًا فى الحركة الجوية بنسبة %25 خلال شهر إبريل الماضى، بسبب فرض عديد من الدول حظرًا على السفر إلى شرم الشيخ، ومنها ألمانيا وبريطانيا على سبيل المثال.

 

واعتبر نصر أن الحركة الجوية منخفضة بشكل عام بنسبة %15 فى باقى المطارات التابعة للشركة على مستوى الجمهورية، تأثرًا بأحداث الانفجارات التى تشهدها البلاد على مدار الشهور الأربعة الماضية، مضيفًا أن تفجيرات طابا كانت الأبرز فى الأحداث. وتوقع مجدى صالح، رئيس غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، أن تظهر الخسائر الحقيقية لقطاع السياحة خلال 10 أيام، مؤكداً أن الحوادث الإرهابية التى شهدتها أمس الأول عدة مناطق فى محافظتى القاهرة وجنوب سيناء، ستؤثر بالسلب على القطاع السياحى خلال الفترة المقبلة.

 

ولفت إلى أن الهجمات الإرهابية تعوق الجهود التى يبذلها ممثلو القطاع لاستعادة الحركة السياحية، وتابع: المحصلة النهائية لمجهودات استعادة الوفود تساوى «صفرًا»! ولفت صالح إلى أن العديد من الدول الأجنبية أصدرت تحذيرات لرعاياها من السفر لمدينة شرم الشيخ، مؤكداً أنه فى حال استمرار هذه الأحداث ستؤدى إلى قيام هذه الدول بإصدار تحذيرات لرعاياها من السفر إلى كل محافظات مصر.

 

من ناحيته طالب سامى سليمان، رئيس جمعية مستثمرى نويبع- طابا، كل وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية بعدم تضخيم الأحداث ومساندة الحكومة لتفادى هذه الضربات، مشيراً إلى أن هذه الأحداث تستهدف حاليًا زعزعة استقرار الوطن وليس فقط السياحة. واقترح سليمان ضرورة عمل حملات توعية فى كل وسائل الإعلام لتوجيه المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى عمل مكافأة مالية لأى شخص يقوم بالإبلاغ عن وجود خلية إرهابية. يذكر أن جماعة «أنصار بيت المقدس» أعلنت أمس مسئوليتها عن الهجمات الإرهابية التى تم تنفيذها فى منطقتى جنوب سيناء و القاهرة مما أسفر عن استشهاد أثنين و اصابة 14  و مقتل المهاجمين الأنتحاريين.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled