اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شركة طيران أميركية تزن الركاب لتوفير الوقود

 

واشنطن "المسلة"….. بدأت شركة طيران "هوايان آيرلاين" الأميركية تطبيق سياسة قياس وزن الركاب قبل الصعود إلى الطائرة، بعدما اكتشفت زيادة في معدلات أوزانهم على بعض رحلاتها.


وذكرت صحيفة "الاندبندت" أن الشركة ألغت اختيارات المقاعد التي قام بها ركابها على متن إحدى رحلاتها التي تقطع مسافة 2400 ميلا بين عاصمة هاواي هونولولو وجزيرة سامو.


وأشارت الشركة إلى أنه سيجري قياس وزن كل راكب قبل الصعود إلى الطائرة، ثم اختيار المقعد المناسب بناء على زونه، موضحة أن الهدف هو ضمان توزيع الوزن داخل الطائرة بشكل متساوٍ، ما يقلل احتمالات وقوع حوادث تحطم عند الهبوط، إضافة إلى  توفير الوقود، خصوصاً في حال الطيران في أجواء عاصفة.


واعترض عدد من الركاب على السياسة الجديدة، وتقدم البعض بشكاوٍ للسلطات المختصة.


وكانت "هاويان آيرلاين" أجرت تجربة في شباط (فبراير) الماضي، وقامت بقياس وزن كل راكب مع أمتعته التي سيحملها بيده، واكتشفت زيادة معدلات الأوزان في بعض رحلاتها، ما دفعها إلى اتخاذ القرار الجديد على هذه الرحلات فقط.


وليست هذه المرة الأولى التي تبدأ فيها شركة بقياس أوزان ركابها، إذا كانت شركة "آير ساموا" السباقة في هذا المجال، عندما أعلنت قرار وزن الركاب على بعض رحلاتها في عام 2013، وتلتها الخطوط الأوزباكستانية في عام 2015.

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله