اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تحتفي بلقب عاصمة الثقافة الاسلامية في معرض سوق السفر العربي بدبى

سياحة الشارقة تحتفي بلقب عاصمة الثقافة الاسلامية في معرض سوق السفر العربي بدبى

 

الشارقة "المسلة"…. تحتفي هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي / الملتقى2014 / المقرر عقده مطلع مايو المقبل بمركز دبي التجاري العالمي.. بلقب الشارقة عاصمة الثقافة الاسلامية.

 

ويأتي الاستمرار في المشاركة بفعاليات الملتقى لما له من أهمية كبرى في سوق السياحة الإقليمي والعالمي وتأكيدا على تواجد إمارة الشارقة كأهم الوجهات السياحية المتميزة في المنطقة.

 

وحرصت هيئة الانماء التجاري والسياحي على عقد اجتماع تنسيقي مع كافة الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في المعرض تحت جناح امارة الشارقة بهدف ابراز مشاركة امارة الشارقة في هذا الحدث العالمي بصورة تعكس ما تمتلكه من مقومات جذب سياحي وبيئة استثمارية امنه لكونها عاصمة الثقافة الإسلامية تسعى لتعزيز مفهوم الثقافة العربية في المحافل العالمية ثقافيا وفنيا وحضاريا.

 

ويضم جناح امارة الشارقة تحت مظلة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة كلا من .. هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وهيئة مطار الشارقة الدولي والعربية للطيران وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية وإدارة متاحف الشارقة وفندق 72 ومجموعة فنادق الشارقة الوطنية (منتجع ماربيلا – هوليداي انترناشيونال- منتجع وفندق أوشيانيك خورفكان) وفندق رمادا ومنتجع راديسون بلو وفندق البستان وفندق الحمرا والمها رجنسي للشقق الفندقية وفندق رويال غراند وفندق هيلتون وفندق نوفوتيل وفندق ومنتجع شاطئ اللؤلؤه ومقر العالم للسفريات (كوزمو) والخالدية للسياحة.

 

وأكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لـ وام حرص الهيئة للمشاركة في الفعاليات والأحداث السياحية المحلية والعالمية التي تساهم في تسليط الضوء على إنجازات إمارة الشارقة في قطاع السياحة من مشاريع وخطط واستراتيجيات والتطور الذي شهده القطاع خلال السنوات القليلة الماضية وذلك لتكون الشارقة عنصر جذب سياحي للعالم حيث تقوم بإبراز ثقافتها وهويتها الإسلامية ومختلف الهويات الثقافية الأخرى في آن واحد بطريقة جذابة للعالم من خلال ما تقوم به من مشاريع وفعاليات نوعية.

 

وقال ان مشاركة الهيئة في المعرض تعد من أبرز المشاركات المدرجة في جدول أعمالها لعام 2014 حيث تحرص الهيئة على المشاركة بأبرز مناشط وفعاليات السياحة المحلية والعالمية بهدف الترويج لمنتج الإمارة السياحي وتسليط الضوء على المشاريع السياحية والترفيهية الجديدة التي تم تدشينها مؤخرا والأخرى التي تم إطلاقها والعمل عليها حاليا التي تتزامن مع إحتفالات الإمارة كونها عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014 .. ويعتبر / الملتقى 2014 / قاعدة عالمية مهمة للترويج لمنتج الإمارة القادر على منافسة مختلف المدن السياحية.

 

وأضاف النومان أن المشاركة في الملتقى تعد فرصة إيجابية ونقطة التقاء وتواصل مع أكثر من 2500 عارض ومقابلة أكثر من 20 ألف زائر متخصص من أكثر من 100 دولة مشيرا الى ان معرض سوق السفر العربي سيفتح المجال للهيئة لاستهداف أسواق سياحية جديدة والترويج لمنتج الإمارة السياحي فيها واستقطاب عدد أكبر من السياح من مختلف دول العالم بجانب عقد اللقاءات والمؤتمرات العالمية لتبادل المعارف والثقافات والتجارب التي يمكن استثمار إيجابياتها في الاستراتيجيات السياحية للإمارة مستقبلا.

 

واكد أن الإمارة تثق تمام الثقة بمنتجها السياحي لاسيما وأنها شهدت نهضة نوعية في مجال الإستثمار بالقطاع وتم من خلاله إطلاق عدد من المشاريع السياحية والترفيهية على درجة عالية من المعايير العالمية الراقية التي تساهم في تعزيز مكانة الإمارة محليا وإقليميا ودوليا وتساهم في نشر صورة مشرفة لها في جميع انحاء العالم وهو ما بدات الإمارة بالفعل قطف ثماره حيث زاد عدد السياح في العام الماضي عن سابقه بنسبه وصلت إلى 13 في المائة بتسجيل عدد سياح وصل إلى 9ر1 مليون سائح.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled