اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

القطامين : 10 % ارتفاع نسب الاشغال السياحي في الاردن خلال الربع الاول

القطامين : 10 % ارتفاع نسب الاشغال السياحي في الاردن خلال الربع الاول

عمان " المسلة " … اكد وزير السياحة والاثار نضال القطامين، ان نسبة الاشغال للقطاع السياحي الاردني 10 % في الربع الاول من العام الحالي مقارنة بمستوياتها المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي، مشيرا الى ان القطاع الفندقي احتل النسبة الاكبر من نسب الاشغال 19 %. وبين القطامين، خلال مؤتمر الترتيبات الاولية لزيارة بابا الفاتيكان فرنسيس الاول للاردن، ان الدخل السياحي في الربع الاول من العام الحالي ارتـــــفع 11 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

واشار الوزير الى ان نسبة التشغيل في القطاع السياحي في الاردن سجل 6 % ما يقارب 43 الف وظيفة بالاضافة الى 134 الف وظيفة من القطاعات المساندة لقطاع السياحة في حين تبلغ نسبة التشغيل العاملي في قطاع السياحة من 15 – 20 %، ويعتبر ذلك مؤشرا سلبيا على تراجع القطاع السياحي الاردني في ظل وجود نحو 15 الف موقع سياحي مسجلة عالميا وفق الينسكو في حين تصل عدد المواقع السياحية في الاردن نحو 25 الف موقع حسب رصد الجهات المختصة الاردنية. اما بالنسبة الى زيارة البابا الى المملكة، قال القطامين: ان الوزارة ستعيد النظر في ادوات ادارة السياحة في المسارات الخاصة بالحج المسيحي، وذلك لتعظيم الحج ومساراته سياحيا، وايجاد فرص عمل في الاماكن الدينية المنتشرة في جميع انحاء المملكة. وأكد ان الوزارة ستعمل على زيادة اعداد السياح الاجانب بعد الانتهاء من زيارة البابا الى المملكة، والتركيز على التشغيل وتوفير فرص عمل جديدة للاردنيين من خلال القطاع السياحي وخاصة من المحافظات.

 

واشار القطامين الى ان القطاع السياحي يرفد خزينة الدولة بنحو 2.173 مليار دينار سنويا توفر السياحة العلاجية منها نحو 50 % مبينا ان الاردن يحتل المرتبة الخامسة عالميا في السياحة العلاجية والاولى عربيا. وقال القطامين: تعتبر زيارة البابا اكبر تمرين لقطاع السياحة الاردني، لامتحان قدرته على التعامل مع الوفود السياحية بهذا العدد الكبير والاستفادة منها كتدريب للعاملين في القطاع السياحي واكتساب الخبرة اللازمة لتطوير القطاع. واعتبر المملكة متحفا مفتوحا لتاريخها الممتد منذ 8500 سنة قبل الميلاد ومشددا على المسارات المسيحية والحج المسيحي المعترف بها من قبل الفاتيكان.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled