اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دبي تودع آخر دفعة من الأفواج السياحية الصينية

16 ألف زائر أمضوا 45 ألف ليلة في 40 فندقاً

 

 دبي تودع آخر دفعة من الأفواج السياحية الصينية

دبي " المسلة " … غادر أول أمس عبر "مطار دبي الدولي" آخر فوج من أفواج الوفد الصيني، أكبر وفد سياحي عالمي في تاريخ دولة الإمارات الذي ضم 16000 شخص زاروا دبي لمدة عشرة أيام خلال الفترة من 6 إلى 16 إبريل/نيسان الجاري . وقضى السياح الصينيون أكثر من 45 ألف ليلة في 40 فندقاً (25 في دبي و15 في أبوظبي) خلال عشرة أيام، حيث توافدوا إلى الإمارات على متن 77 رحلة طيران انطلقت من العديد من مدن الصين على سبع دفعات، حيث كان بانتظارهم فرص تدريب وترفيه متنوعة في الكثير من المعالم الرائعة والمنتشرة في أرجاء الإمارة .

وتضمنت البرامج جولات في المعالم السياحية والتراثية في أبوظبي، كما قضوا برنامجاً سياحياً مكثفاً في دبي تضمن تجربة مراكب العبرة عبر "خور دبي" وجولات للتسوق في "دبي مول" وورشات عمل في فندق "الميدان"، إضافة إلى زيارة متاحف الشارقة وأسواقها الأيقونية، حيث أمضى كل فوج 5 أيام في الدولة ليغادر الفوج الأخير يوم أمس 17 إبريل/نيسان .

وأكد حمد بن مجرن، المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أهمية السوق السياحي الصيني الواعد والمبشر للإمارة، مشيرا إلى أن زيارة هذا الوفد الضخم انعكست إيجاباً على السوق السياحي المحلي عامة ودبي خاصة في شتى الصعد الاقتصادية والإعلامية والترويجية، حيث صعد بإشغالات الفنادق المستضيفة ونشط الأنشطة السياحية البحرية والصحراوية وغيرها .

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، ان الإمارة أثبتت جدارتها بالفوز بمناقصة استضافة الوفد السياحي الصيني ضد ثلاثة مدن عالمية هي مكاو الصينية وسنغافورة، فضلا عن سيؤول في كوريا الجنوبية، حيث إن مقومات البنية التحتية والمعالم السياحية البارزة وضعت دبي بين أبرز المدن السياحية العالمية .

ولفت إلى المردود الإيجابي الذي جنته دبي من تنظيم واستضافة هذه الوفود السياحية الضخمة سواء على الصعيد الإعلامي والترويج العالمي، إضافة إلى العوائد التي ستنعكس على قطاعي الضيافة والتجزئة بالدرجة الأولى من حيث نسب الإشغال الفندقي في السوق المحلي بدبي، والإنفاق اليومي للسياح في المرافق المختلفة . واختتم بن مجرن قائلا: "تعتبر سياحة الفعاليات والحوافز من أهم ركائز رؤية دبي الاستراتيجية السياحية لعام ،2020 التي تهدف لمضاعفة عدد السياح من 10 ملايين إلى 20 مليون زائر" .

 

3 مؤتمرات صينية :

 

يذكر أن مكتب دبي للمؤتمرات والفعاليات التابع ل"دائرة السياحة والتسويق التجاري"، قد وقع اتفاقيات لاستضافة ثلاثة معارض ومؤتمرات صينية خلال العامين 2015 و2017 في جهود الإمارة للاستحواذ على حصة مستدامة من السوق السياحي الصيني الضخم والمرشح للنمو في السنوات المقبلة .

وكانت دبي قد فازت باستضافة مجموعة مبادرة شركة "نو سكِن" الضخمة لتكريم موظفيها المتميزين التي أطلقتها في يناير/كانون الثاني ،2013 متفوقةً بذلك على كل من مكاو وسيؤول في كوريا الجنوبية وسنغافورة في إطار حملة "مكتب دبي للمؤتمرات والفعاليات" التابع ل"دائرة السياحة والتسويق التجاري" في الإمارة بتنشيط سياحة الحوافز والأعمال .

 

سياحة الحوافز:

 

وتستحوذ سياحة الحوافز والأعمال في الوقت الراهن على الحصة الكبرى من إشغال الفنادق في دبي خاصة فنادق المدينة القريبة من مراكز النشاطات والتسوق، حيث تمثل الإمارة مركزاً حيوياً لعقد الاجتماعات وعقد الشراكات والصفقات بين الشركات والجهات المختلفة من شتى بقاع العالم تليها سياحة الترفيه في المركز الثاني التي تركز على الفنادق الشاطئية والصحراوية نظراً لتصدرها اهتمامات السياح الباحثين عن المتعة والطقس الجميل .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled