اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الشارقة تختتم مشاركتها في معرض الصين للسياحة والسفر

سياحة الشارقة تختتم مشاركتها في معرض الصين للسياحة والسفر

 

الشارقة " المسلة " … إختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مشاركتها في فعاليات معرض الصين الدولي للسياحة والسفر الذي أقيم خلال الفترة من 9 إلى 11 أبريل الجاري في بكين ضمن وفد ضم منتجع راديسون بلو الشارقة ومجموعة أم اتش للفنادق وفندق جولدن توليب الشارقة ورويال جراند للشقق الفندقية ومقر العالم للسفريات كوزمو .

 

والتقى محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خلال المعرض عددا من المسئولين الصينيين من بينهما الدكتور بن داي رئيس أكاديمية الصين للسياحة إلى جانب حضور الفعاليات السياحية الصينية والآسيوية للوقوف على المعطيات الجديدة في القطاع السياحي وسبل التنسيق والتعاون في تسليط الضوء على إمارة الشارقة وما تشهده من تطور وعوامل جذب سياحي تتنوع بين التراثي والثقافي والترفيهي والعائلي.

 

كما التقى النومان .. كاو بينج تشينغ نائب رئيس هيئة بكين للتطوير السياحي ولين ليانج مدير المجلس البلدى للتطوير السياحى وكارول ليو نائب مدير التسويق بالمجلس البلدى للتطوير السياحى في بكين . وأشار تشينغ إلى أن الشارقة وبكين يجمعهما عنصر مشترك وهو التراث والثقافة والموروث الحضاري العريق في حين عرض النومان ما تشهده الشارقة من تطور على صعيد القطاع السياحي والعوامل التي استحقت من خلالها لقب عاصمة الثقافة الاسلامية لعام 2014 ومجموعة الفعاليات التي سترافق هذا اللقب وتحتفي به على مدار العام الجاري .

 

وشدد الطرفان على أهمية التعاون المشترك في المستقبل والشراكة الاستراتيجية لمواكبة ركب التطور في القطاعين التجاري والسياحي مع التأكيد على عدد من المقترحات التي تفيد الطرفين أهمها تبادل الخبرات التسويقية وتنظيم حملات ترويجية . من جانبه أكد النومان أهمية المشاركة في معرض الصين الدولي للسياحة والسفر .. مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على تعزيز تواجدها في الأسواق الآسيوية لمستقبلها الواعد في رفد امارة الشارقة بالسياح خلال الأعوام القادمة .

 

وأضاف إن مشاركاتنا الأولى في هذا المعرض والإلتقاء بفعاليات سياحية فاعلة في الصين تعد فرصة هامة لتنمية القطاع السياحي وتشجيع فرص الإستثمار وتطوير سبل التعاون والتنسيق في عملية الترويج السياحي لإمارة الشارقة التي تشهد حاليا قفزة نوعية في الإنجازات الثقافية والسياحية. وأكد النومان سعى الهيئة إلى توسيع جهودها في عملية الترويج الخارجي للإمارة عبر إنشاء مكاتب تمثيلية خارجية في عدد من الدول الآسيوية وبناء شراكات الأعمال لتعزيز السياحة بين الشارقة وآسيا في ظل ما تشهده الإمارة من تطور على صعيد المشاريع السياحية التي المتميزة القائمة حاليا.

 

وقد نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي على هامش المعرض ورشة عمل استقطبت أكثر من 70 من رواد صناع السياحة والسفر إضافة الى وسائل الإعلام المختلفة . واستعرضت الهيئة خلال الورشة منتج الشارقة السياحي المتنوع وعددا من الفعاليات والمهرجانات التي تنفرد بتنظيمها طول العام أبرزها مهرجان أضواء الشارقة ومهرجان الشارقة المائي ومعرض الشارقة الدولي للكتاب وأيام الشارقة التراثية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled