اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الثقافة خلال افتتاح قصر ثقافة الشاطبي يطالب المجتمع بالتكاتف لتصبح الاسكندرية مركز اشعاع ثقافى عالمي

وزير الثقافة خلال افتتاح قصر ثقافة الشاطبي يطالب المجتمع بالتكاتف لتصبح الاسكندرية مركز اشعاع ثقافى عالمي

الإسكندرية "المسلة"…. أكد وزير الثقافة الدكتور صابر عرب أن مدينة الإسكندرية لها أهمية تاريخية إبداعيا وثقافيا، معربا عن سعادته الغامرة لافتتاح قصر ثقافة الشاطبي الذي يعد منارة ثقافية جديدة.

 

وقال عرب  في مؤتمر صحفي اليوم الأحد عقب افتتاح قصر ثقافة الشاطبي بالإسكندرية  إن الحركة الثقافية في الإسكندرية قوية جدا وأن المجتمع السكندري لابد أن يتكاتف لتصبح الإسكندرية مركزا للإشعاع على مستوى العالم كله.

 

وأضاف لـ أ ش أ أن قصر ثقافة الأنفوشي سيتم افتتاحه نهاية 2014 ونبذل قصارى جهودنا للالتزام بهذا الموعد، وسبق أن زرت القصر ثلاث مرات وأنا متألم لأنه استغرق وقتا طويلا .. موضحا أن الثقافة مسئولية مؤسسات الدولة من وزارة ثقافة وتعليم وأحزاب والثقافة لاتتكون بقرار وزاري وإنما خبرات تراكمية تأتي نتاج نظام مجتمعي ككل.

واعتبر أن وزارة الثقافة لا تكون الثقافة وإنما تتلقف المواهب لتتطورها وهى مسئولية المجتمع كله وليس وزارة بعينها.

 

وأكد ضرورة التكاتف والتعاون بين أبناء الوطن حتى الوصول إلى انتخاب رئيس جديد للبلاد، لافتا إلى ضرورة أن نشيع ثقافة الأمل بين المصريين ولا نشيع ثقافة اليأس.

 

وقال إن هناك عجزا في الموازنة فيما يخص الثقافة والدور الثقافي وإن هناك دورا مهما للرئيس القادم والحكومة القادمة .. فيجب أن يدعموا الثقافة والدور الثقافي في المجتمع.

ومن جانبه، دعا اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية إلى تكريم رموز الفن والإبداع من السكندريين على مسرح بيرم التونسي في نهاية الشهر الجاري، مؤكدا ضرورة التكريم لأنه محفز ومشجع.

 

كان الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة واللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية قد افتتحا أعمال تطوير وترميم قصر ثقافة الشاطبي وذلك بعد إغلاق دام نحو 20 عاما ورافقهما في الافتتاح الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled