اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة شروق للاستثمار والتطوير تشارك فى مؤتمر المشاريع والاستثمار الخارجي في بكين

هيئة شروق للاستثمار والتطوير تشارك فى مؤتمر المشاريع والاستثمار الخارجي في بكين

 

الشارقة "المسلة" …. تشارك هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" في مؤتمر الصين الثامن للمشاريع والاستثمار الخارجي الذي ستجرى فعالياته في بكين يومي 16 و17 أبريل الجاري.

 

وتعقد " شروق " خلال مشاركتها فى المؤتمر سلسلة من اجتماعات الأعمال مع مجموعة من الشركات والمؤسسات الصينية الناشطة ضمن أربعة قطاعات استثمارية رئيسية هي السياحة والسفر والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية وقطاع البيئة الذي تمثله – بيئة – شركة الحلول البيئية المتكاملة وإدارة النفايات.

 

يرأس وفد شروق مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي للهيئة والذي سيلقي محاضرة تركز على مميزات وفرص الاستثمار في الشارقة والتسهيلات التي تقدمها الإمارة للمستثمرين خلال فعاليات المؤتمر.

 

وأكد السركال لـ وام  أهمية العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط بين دولة الإمارات والصين حيث ارتفعت قيمة إجمالي الصادرات والواردات بين البلدين بنحو 14 بالمائة خلال النصف الأول من العام 2013 لتسجل 6ر78 مليار درهم بنمو سنوي بلغت نسبته نحو 40 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام 2012 كما قفز حجم التبادل التجاري بين الصين والشارقة بنسبة 18 بالمائة من 3ر3 مليار درهم عام 2010 ليتجاوز 9ر3 مليار درهم عام 2012.

 

وأشار إلى أن هذه العلاقات تلقت دعما كبيرا بالاستقبال الذي خص به الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الوزراء الصيني السابق وين جياباو خلال زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة عام 2012 حيث تم التأكيد خلال الزيارة على أهمية تعزيز المصالح المشتركة للبلدين والنابعة من الثقة السياسية المتبادلة وعمق التعاون الإستراتيجي في مختلف المجالات.

 

وقال السركال ان تلك الزيارة المهمة اكسبت العلاقات الاقتصادية والتجارية مزيدا من فرص النمو بفضل التواجد التجاري القوي للشركات الصينية في الدولة حيث يتجاوز عدد الشركات الصينية التي تمارس نشاطها في الدولة 4 آلاف شركة.

 

واعرب عن تطلعه إلى مواصلة البناء على هذه الأسس المتينة مشيرا الى انه سيعقد سلسلة من الاجتماعات مع مجموعة واسعة من الشركات والمنظمات في الصين لاستكشاف أوجه التعاون الذي يخدم المصالح المشتركة .

 

ويهدف المؤتمر في تعزيز تنافسية المشاريع الصينية وتسهيل الاستثمار الخارجي وتشجيعه إنسجاما مع إستراتيجية الصين في التوجه إلى الخارج…

 

ومن المتوقع أن يحضر ما يزيد عن الف و500 مشارك فعاليات المؤتمر والذي يتضمن جلسات عامة وندوات موازية متعلقة بالقطاعات الاقتصادية وأجنحة عرض وعشاء تعارف.

 

يذكر ان مؤتمر الصين للمشاريع والاستثمارالذي ينظمه المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية تشارك فيه عدة هيآت صينية وحكومات 23 مقاطعة صينية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled