اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبي للطيران : مطار آل مكتوم الدولي يستوعب 220 مليون مسافرعند افتتاحه

دبي للطيران : مطار آل مكتوم الدولي يستوعب 220 مليون مسافرعند افتتاحه

دبى " المسلة " … قال خليفة سهيل الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران (دبي وورلد سنترال) عضو اللجنة التحضيرية لاكسبو 2020، إن مطار آل مكتوم الدولي عند افتتاحه سيكون قادراً على استقبال 220 مليون مسافر، بالإضافة إلى قدرته على استيعاب ما يفوق 12.5 مليون طن شحن، مشيراً إلى أنه قد تم إنفاق حوالي 22 مليار درهم إلى غاية الآن على مشاريع تطوير المطار.بحسب جريدة البيان.

 

وأضاف بأن المشروع يتمتع بموقع استراتيجي في إمارة دبي ويشتمل على العناصر الرئيسية التي تخدم مسيرة التنمية الشاملة ومنصة استراتيجية من شأنها تعزيز وتوسيع وتسريع عجلة نمو قطاع الطيران والخدمات اللوجستية والصناعات الخفيفة وشركات الخدمات الإضافية المساعدة.

 

وأوضح أن مشروع دبي وورلد سنترال الذي يشكل المطار فيه اليوم نحو 45% من إجمالي المساحة، بني على أساس أن يكون مدينة متكاملة تشمل الجانب الاستثماري المتمثل في المنطقة اللوجستية والمنطقة الحرة، والجانب السكني المتمثل في المدينة السكنية التي بدأ العمل فيها بالفعل ومساكن الموظفين والعمال، والجانب السياحي عبر إقامة فنادق من كل الفئات (3 نجوم إلى 5 نجوم) ومرافق سياحية متنوعة..

 

وأضاف الزفين "تقع دولة الإمارات على مقربة أربع ساعات بالطائرة من نحو ثلث دول العالم، بينما لا يفصلها عن ثلثي دول العالم سوى رحلة جوية لا تتجاوز مدتها الساعات الثماني، مما يجعل من فكرة السفر إلى دبي لحضور المعرض أمراً هيناً، خاصة مع القدرات الكبيرة التي تتمتع بها مطارات الدولة، حيث نجح مطار دبي الدولي في تحقيق مكانة مرموقة بين أكثر مطارات العالم استخداماً من حيث عدد المسافرين، وبات يحتل الترتيب الثالث عالمياً متخطياً بذلك مطار هونغ كونغ الدولي في الترتيب العالمي.

 

المدينة اللوجستية

 

كما أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران على أن نسبة نمو أعمال المدينة اللوجستية، التي تقع بجانب المطار، من المتوقع أن تبلغ 20% سنوياً خلال السنوات الخمس المقبلة، خصوصاً في ظل الطفرة التي يشهدها قطاع صناعة الطيران بشكل عام وقطاع الشحن خصوصاً سواءً محلياً، إقليمياً أو عالمياً.

 

مشيراً إلى أن هذا المشروع الضخم والذي يعد اليوم أكبر ورشة بناء في المنطقة سينقل نجاحات دبي إلى مرحلة جديدة تُعبّر عن رؤية اقتصادية متكاملة لدبي ترتكز على قطاع الطيران والخدمات اللوجستية التي كانت على الدوام أحد أبرز القطاعات في النهضة الاقتصادية.

 

وأكد على أن دبي أدركت أن قطاع الطيران المدني والخدمات اللوجستية المتعلقة به تعتبر أحد المحركات الرئيسية لنمو أي اقتصاد قائم على التنوع، خصوصاً وأن هذا القطاع يشكل حالياً 30% من اقتصاد الإمارة، موضحاً أن الطيران المدني يُعد اليوم سلعة استراتيجية وكان للقطاع دوره البارز في السمعة العالمية التي اكتسبتها الإمارة والطيران المدني هو البوابة الرئيسية والنظرة الأولى لأي زائر أو سائح قادم لدبي..

 

ومن الضروري أن نعطيه ما يُعبّر تعبيراً صادقاً عن دبي بانطباعاته الأولى وهي اســتراتيجية نعمل عليها مـــنذ سنوات وحريصون على المحافظة على تلك المنجزات التي تحققت والنجاحات التي سطرتها دبي بقيادتها الرشيدة ورؤيتها الثاقبة التي تؤكد دوماً أن "النجاح سباق بلا خط للنهاية".

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled