اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الشارقة تشارك في معرض الصين الدولي للسفر في بكين

سياحة الشارقة تشارك في معرض الصين الدولي للسفر في بكين

 

الشارقة " المسلة " … تشارك هيئة الإنماء التجاري و السياحي في إمارة الشارقة للمرة الأولى في معرض الصين الدولي للسياحة والسفر في بكين وذلك ضمن نشاطها الترويجي للإمارة في المحافل الخارجية . ويضم وفد الامارة المشارك في المعرض الذي انطلق اليوم ويستمر حتى 11 أبريل الجاري بمشاركة نخبة من رجال الإعمال وصناع السياحة حول العالم..

إضافة الى هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة منتجع راديسون بلو الشارقة و مجموعة أم اتش للفنادق و فندق جولدن توليب الشارقة و رويال جراند للشقق الفندقية ومقر العالم للسفريات "كوزمو " . وأشار النومان الى أن المشاركة الأولى في فعاليات معرض الصين الدولي للسياحة والسفر تأتي بهدف تعزيز تواجد إمارة الشارقة في قطاع السياحة الدولي وتلبية لمتطلبات تنمية صناعة السياحة في الإمارة وعملا على تنويع مصادر توافد السياح إليها وتأكيدا على الأهمية الكبرى لسوق السياحة الآسيوي موضحا أن الشارقة استقبلت العام الماضي 269 ألفا و 950 سائحا من دول آسيا يمثلون 14 بالمائة من مجموع السياح الوافدين الذي تجاوز عددهم أكثر من 9ر1 مليون سائح .

وأضاف إن الهيئة تعول كثيرا على ضخامة سوق السياحة الصيني وانفتاح سوقيها التجاري والسياحي على العالم وتسعى للإستفادة من هذه المشاركة في عملية التسويق لمنتجها السياحي المتنوع ليتوافق مع متطلبات القطاع اضافة الى تعزيز الوعي بالنقلة النوعية في المشاريع السياحية القائمة في الشارقة وحركة التطور السريعة في قطاع الضيافة وقطاع الخدمات التجارية والسياحية الأخرى حيث تستضيف الشارقة خلال أبريل الجاري وفدا سياحيا مكونا من 16 ألف سائح صيني من العاملين في القطاع السياحي و ممثلي فنادق وشركات السياحة والسفر الى جانب عدد من الإعلاميين وذلك بالتعاون مع آرابيان أدفانتشرز.

ونوه النومان الى سعي الهيئة الدائم لتوسيع نطاق جهودها الرامية لإستهداف أسواق السياحة الصينية بشكل أكبر عبر إنشاء مكتب تمثيلي كخطوة هامة في رفع كفاءة العمل السياحي في تلك الأسواق الواعدة و فتح المجال أمام الشركات الصينية الراغبة بدخول سوق الشارقة والتعرف على أهم المزايا التنافسية التي توفرها البيئة الإستثمارية في الإمارة ..

بالإضافة الى أن هذا المكتب سيستكمل إستراتيجية الهيئة لفتح مكاتب تمثيلية خارجية جديدة للترويج السياحي والتجاري لإمارة الشارقة. وعلى هامش المشاركة في معرض الصين الدولي للسياحة والسفر تنظم الهيئة يوم غد الخميس ورشة عمل في فندق جراند حياة في العاصمة الصينية حول فرص السياحة في الشارقة و جهودها الإستراتيجية في هذا القطاع وبحث سبل الإستفادة من هذه الأسواق السياحية الضخمة .

وتستضيف الورشة أكثر من 70 من رواد صناع السياحة وشركات السياحة والسفر الصينية بالإضافة الى وسائل الإعلام المختلفة . وأكد النومان حرص الهيئة على إضفاء عامل التميز في شكل مشاركاتها الدولية حيث تسعى من خلال جناح يمزج بين أصالة الماضي وعراقة الحاضر الى تعريف زوار المعرض على ميزات منتج الشارقة السياحي ومدى ارتباطه بالتراث الإسلامي بالإضافة الى ما تحتويه أجندة الشارقة من فعاليات ومهرجانات على مدار العام الأمر الذي يجعل منها وجهة عائلية مثالية .

وأشار النومان إلى أن تواجد الشارقة في الأسواق الأسيوية لا سيما السوق السياحي الصيني ليس بجديد حيث شاركت العام الماضي وللمرة الثامنة في معرض بكين الدولي للسياحة والسفر وحصدت جائزة أفضل جناح مشارك للعام 2013 ليتوج الجهد الكبير الذي تبذله هيئة الإنماء التجاري و السياحي بالشارقة في الترويج لكافة مقومات إمارة الشارقة السياحية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled