اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران الاتحاد تقترب من توسيع شراكة اير برلين وتدرس صفقة أليطاليا

طيران الاتحاد تقترب من توسيع شراكة اير برلين وتدرس صفقة أليطاليا

أبوظبي "المسلة" … قال الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران اليوم الاثنين إن الشركة مازالت تتفاوض على الشروط التجارية لاستثمار محتمل في أليطاليا وإنها تقترب من توسيع شراكتها مع اير برلين.

وتتطلع الناقلة الإماراتية إلى الاستثمار في أليطاليا في إطار مساعيها لاستخدام مزيج من التحالفات والنمو الذاتي لتوسعة حضورها العالمي والتنافس مع شركات إقليمية سريعة النمو مثل طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية.

وتشتد حاجة أليطاليا – التي تحاشت الإفلاس بحزمة إنقاذ دبرتها الحكومة بقيمة 500 مليون يورو (686 مليون دولار) العام الماضي – إلى شريك يملك سيولة كبيرة لإعادة هيكلة شبكة رحلاتها وإلا اضطرت لوقف طائراتها.

كانت الاتحاد قالت في فبراير شباط إنها في المراحل الأخيرة من عملية فحص فني لاستثمار محتمل في أليطاليا وإنها ستأخذ قرارا خلال شهر. لكن هذا الموعد مر بالفعل.

وأبلغت مصادر رويترز أن من المتوقع أن تقدم الناقلة الخليجية مقترحا لشركة الطيران الإيطالية قريبا لبدء محادثات رسمية بخصوص الاستثمار المحتمل.

لكن جيمس هوجان الرئيس التنفيذي للاتحاد قال اليوم إن الشركة مازالت في مرحلة الفحص الفني.

وقال "التفويض الممنوح لنا من المساهمين هو أنه في حالة التوصل لاتفاق ينسجم مع المعايير التجارية نعود إلى مجلس الإدارة ونرفعه إليه. هذا هو الموقف حاليا."

وتملك الاتحاد بالفعل حصص أقلية في اير برلين وفيرجن أستراليا واير لينجوس وجت ايروايز الهندية وشركات أخرى.

وتتطلع الشركة أيضا إلى إعادة هيكلة اير برلين التي تملك نحو 30 بالمئة فيها حيث تواجه الناقلة الألمانية تحديات مالية وسط منافسة من شركات مثل ايزي جت.

وفي أواخر الشهر الماضي قالت مجلة فيرتشافتسفوخي الشهرية الألمانية إن اير برلين ستلغي إدراجها في البورصة وإن الاتحاد سترفع حصتها إلى 49.9 بالمئة ربما تمهيدا لدمجها مع أليطاليا.

وقال هوجان "الشراكة مع اير برلين منحتنا موطئ قدم في ألمانيا.

"حققنا جميع أهدافنا ونحن في المرحلة النهائية من المفاوضات على المرحلة التالية من الشراكة."

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled