Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بارك ريجيس كريس كن دبي يعزز مبادراته الخضراء

بارك ريجيس كريس كن دبي يعزز مبادراته الخضراء

 

إظهارا لالتزامه التام ببرنامج جرين جلوب للحفاظ على البيئة

 

    دبى – المسلة – صالة التحرير – قام فندق بارك ريجيس كريس كن دبي بخطوات مهمة نحو تطبيق أفضل الممارسات البيئية في إطار رغبته الشديدة في الحد من انبعاثات الكربون الناتجة عن أنشطته بما يتفق مع سياسة السياحة المستدامة في الإمارات.

    وللعام الثاني على التوالي، منح الفندق شهادة جرين جلوب الدولية لما أظهره من إلتزام تام بتنفيذ السياسات البيئية من أجل تخفيض تأثير أعماله على البيئة.

    ومع ذلك، فإن سعيه لا يضعف على الرغم من إنجازه لهذه الخطوة المهمة. إذ قام فندق بارك ريجيس كريس كن دبي بزيادة سعيه البيئي منذ فوزه بهذه الشهادة القيمة، التي منحت له في أعقاب عملية تدقيق دقيقة حول الاستدامة قامت بها شركة فارنك للإستشارات، الشريك الحصري لدول مجلس التعاون الخليجي في منطقة الشرق الأوسط. وأظهرت المساعي الحثيثة للفندق نتائج مشجعة.

    ويقول سكوت باتشر، المدير العام، بارك ريجيس كريس كين دبي، إن هذه الشهادة زادت في إلتزامهم بانتقال الإمارات نحو اقتصاد أخضر وألهمهم اتباع برنامج جرين جلوب بنصه وروحه للتيقن من تقديم أفضل التطبيقات جودة.

    وباتباع برنامج جرين جلوب، أدخل الفندق تحسينات مهمة وجديرة بالملاحظة على انجازاته قبل عام مضى.

    وقال: "لقد خفضنا بشكل كبير استهلاك الكهرباء والماء بالإضافة إلى الموارد الثمينة الأخرى. فيما يتعلق باستهلاك الطاقة، حققنا خفضا قدره 3% بالمقارنة بعام 2013. كذلك، حققنا انخفاضا بنسبة 5% في استهلاك المياه، 15% في معدل تحويل المخلفات. نحن عازمون للحفاظ على هذا الاتجاه في المستقبل.

    في عام 2012، قام الفندق باستبدال أكثر من 1100 لمبة هالوجين، كل منها 50 وات، بلمبات 3 وات الحديثة الخالية من الرصاص. هذا العام ركزت الإدارة على خفض الاستهلاك في مكيفات الهواء.

وأضاف: "استهلاك الكهرباء عام 2012 كان 9321070 كيلو وات في الساعة (108 للغرفة)، في حين أن الاستهلاك خلال الفترة نفسها من عام 2013 سجل 8793876 كيلو وات في الساعة فقط (82 للغرفة). بلغت نسبة التوفير 5.6% (527194 كيلو وات الساعة). هذا التوفير تحقق على الرغم من زيادة مستويات الإشغال عام 2013".

    ويجري الفندق بشكل منتظم برامج تدريب حول الاستدامة لزيادة الوعي بين العاملين به، الذين كانت استجابتهم شديدة الحماس. كما يخطط الفندق لإجراء برامج تدريب حول فصل المخلفات. وقد بلغ استهلاك المخلفات عام 2012 في فندق بارك ريجيس كريس كن دبي 15412000 جالون (178 للغرفة) في حين أنه في عام 2013 بلغ 16455000 جالون (154 للغرفة).

    وفي معرض حديثه عن الأهداف الخضراء المقررة للعام الأول، قال باتشر: "هدفنا أن نحقق خفضا قدره 5% في استهلاك الكهرباء ونيسر عملية فصل المخلفات. كما أننا نخطط كذلك لحساب تأثير الكربون الخاص بنا الناتج عن عمليات الفندق تماشيا مع متطلبات جرين جلوب".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله