Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شواطئ الشلاتين علي الخريطة السياحية قريبا

شواطئ الشلاتين علي الخريطة السياحية قريبا

أكد اللواء وجيه المأمون رئيس مدينة الشلاتين أن وزارة السياحة متمثلة في هيئة التنمية السياحية بالتنسيق مع المحافظ أحمد عبد الله‏,‏ أوفدت لأول مرة لجنة موسعة قامت بمعاينة المنطقة الشاطئية الواقعة ما بين مرسي حميرة حتي أبورماد بطول‏250‏ كيلو مترا بهدف وضع دراسة لاستغلالها سياحيا وتحديد الأماكن التي ستقام عليه منتجعات وقري سياحية وما يمكن ان تستوعبه تلك المنطقة من غرف فندقية, وذلك من خلال تخطيط عمراني وسياحي لتلك المناطق وعرضها علي المستثمرين. وقال إن المنطقة المزمع تنميتها سياحيا تتوافر لها مقومات فريدة علي رأسها المكونات البحرية التي مازالت بكرا في طبيعتها وقربها من الجزر البحرية علاوة علي قربها من المحميات الطبيعية بجبل علبة ووادي الجمال ثم المناخ المتميز لتلك المناطق والذي يشجع علي جذب مختلف السائحين.

 

وأشار إلي موافقة المحافظ علي حفر6 أبار إرتوازية بوديان حوضين والدئيب لاستخراج المياه الجوفية اللازمة لزراعة أكبر مساحة ممكنة من أراضي تلك الوديان بالمحاصيل المناسبة لطبيعة التربة والمياه بمعرفة أهالي المنطقة, ولتشجيع تنمية المراعي لزيادة اعداد الثروة الحيوانية والسعي لتحويل اكبر عدد من ابناء تلك المناطق إلي عناصر منتجة. ومن جهة أخري استقبل مطار الغردقة الدولي اول أمس60 رحلة طيران ما بين شارتر وداخلي علي متنها عدد كبير من السائحين من مختلف الجنسيات.

وصرح اللواء سامي عبد المنعم مدير عام مطار الغردقة الدولي بأن المطار استقبل51 رحلة شارتر قادمة من الخارج كان علي متنها نحو9 آلاف سائح اغلبهم من روسيا وأوكرانيا والمانيا وبلجيكا علاوة علي9 رحلات داخلية معظمها من مطار القاهرة الدولي. من جانب آخر اكد اللواء توفيق مهدي امين غرفة شركات السياحة ووكالات السفر تحسن حركة التفويج السياحي, سياحة اليوم الواحد والتي تنطلق من مدن البحر الأحمر لزيارة المقاصد الثقافية بالاقصر واسوان وقنا والقاهرة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله