Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ولاية المدية تطلق مشاريع سياحية جديدة لتعزيز القطاع

 

ولاية المدية تطلق مشاريع سياحية جديدة لتعزيز القطاع

المدية "المسلة" …. تتواجد العديد من المشاريع السياحية في مرحلة "النضج" و ذلك على مستوى مديرية السياحة و الصناعة التقليدية لولاية المدية التي تطمح من خلالها إلى تعزيز القطاع في السنوات القادمة بهياكل استقبال جديدة من شأنها المساهمة في تنمية السياحة بالمنطقة حسبما علم اليوم الاحد من مسؤول هذا القطاع.

و يتعلق الأمر استنادا لموسى زاهد بأربع مشاريع من شأنها تثمين القدرات السياحية بالولاية التي لم يتم استغلالها بعد تم إدراجها في إطار مخطط ترقية الوجهة السياحية لولاية المدية و الذي يرتقب يضيف المتحدث انجاز هياكل للاستقبال و تهيئة موقع طبيعي يعرض تشكيلة متعددة من المنتوجات السياحية.

و في هذا الصدد أشار المتحدث كما ذكرت صحيفة جزايرس إلى مشروع انجاز محطة سياحية على مستوى بلدية بن شيكاو الواقعة على بعد 12 كلم شرق المدية من شأنها أن تشكل موقعا رائعا لاحتواء هذا النوع من الهياكل بالنظر لمناخها الطبيعي و موقعها الإيكولوجي.

 و ستسمح هذه المحطة التي انتهت الدراسات الأولية الخاصة بها مؤخرا بمجرد دخولها حيز التشغيل في تقديم العديد من المزايا على غرار النشاطات الرياضية و الترفيهية في الهواء الطلق و جلسات علاج لفائدة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز التنفسي علما أن هذا الموقع يقع على ارتفاع ال 1200 متر.

وسيتم تجسيد مشروع مماثل بفضل هذا المخطط الترقوي بمنطقة الحوضين الجبلية الواقعة على بعد 105 كلم شمال شرق المدية و التي تقع على ارتفاع 1200 متر يضيف المتحدث الذي لفت إلى انطلاق عملية البحث على العقار اللازم على مستوى هذه البلدية لانجاز محطة سياحية مستقبلية. كما تعتزم مديرية السياحة للولاية بعث مشروع و تهيئة المنبع الحموي "أولاد شناف" ببلدية عين بوصيف (75 كلم شرق المدية) و ذلك بهدف تنويع المنتجات السياحية للمواطن.

 و يحوي هذا المخطط الترقوي استنادا لمدير السياحة انجاز مشروع طموح يتمثل في تهيئة بحيرة "الضاية" الواقعة بمرتفع تمزقيدة هذا الأخير الذي يعول عليه كثيرا مسؤولو القطاع في جعله وجهة سياحية بعد سنوات الإهمال الذي عرفه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله