اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران العربية تعتزم ضم طائرات جديدة الى اسطولها

 

طيران العربية تعتزم ضم طائرات جديدة الى اسطولها

 

الشرقية "المسلة" … تعتزم شركة العربية للطيران الإعلان عن طلبية جديدة من الطائرات خلال الشهور المقبلة، حيث أنها تفاضل حالياً بين طائرات ايرباص 320 نيو وبوينغ 737 ماكس وطائرات بومبارديه سي سيريز، وأشار الرئيس التنفيذي للشركة عادل علي في تصريحات سابقة إلى أن الناقلة تخطط لشراء طائرات جديدة سواء لتوسيع الأسطول أو استبدال طائرات قديمة مضى عليها أكثر من 5 سنوات في الخدمة.

 

موضحاً ان الطلبية الجديدة سيتم الإعلان عنها خلال الشهور الـ 18 المقبلة، حسبما نشرت صحيفة البيان الإماراتية. وقال عادل علي إن الشركة تمتلك سيولة كافية تمكنها من تغطية التزاماتها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

 

 ونقل موقع آسيا الهادئ للطيران عن عادل علي أن هذه الطلبية تأتي لمواكبة النمو القوي لعمليات الشركة والتوسع في مختلف الأسواق الإقليمية في ظل العودة القوية للأرباح خلال الربع الأول من العام والتي بلغت 59 مليون درهم رغم التحديات التي تحيط بالمنطقة وتأثيرات الربيع العربي المستمرة على حركة السفر من وإلى عدد من دول المنطقة.

وتبرز هذه الأرباح نمواً يصل الى 20 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت العائدات 722 مليون درهم بنمو 22 % كما نمت اعداد المسافرين بنسبة 17.5 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي الى 1.45 مليون راكب في الوقت الذي افتتحت فيه الناقلة وجهات جديدة الى ماتالا وبغداد وسايلكوت انطلاقاً من مقرها الرئيس في الشارقة رغم تعليق الرحلات الى ماتالا بسبب ضعف الطلب.

ومن المتوقع أن تتسلم الشركة خلال العام الجاري 6 طائرات جديدة من طراز ايه 320 و 10 طائرات في العام المقبل و 14 طائرة في العام 2015 .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled