Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكويت تقترح تحديد مدة رئاسة الاتحاد العربي للنقل البري

 

الكويت تقترح تحديد مدة رئاسة الاتحاد العربي للنقل البري

 

عمان "المسلة" … اقترحت دولة الكويت خلال اجتماعات مجلس ادارة الاتحاد العربي للنقل البري في دورته ال52 والجمعية العمومية في دورتها ال27 أن تكون رئاسة الاتحاد لدورة واحدة او دورتين.

وقال ممثل شركة النقل العام الكويتية صالح المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاقتراح سيعرض على الاجتماع المقبل للجمعية العمومية نظرا لعدم اعتماده خلال الجمعية الحالية التي اختتمت الليلة الماضية بسبب عدم اكتمال النصاب.

وأكد المطيري العضو في مجلس ادارة الاتحاد العربي للنقل البري أهمية ذلك الاقتراح في تنشيط الاتحاد والارتقاء بالاداء.

وحول الاجتماعات التي عقدت في العاصمة الاردنية ليوم واحد قال المطيري انها دورية وناقشت اليات تسهيل حركة نقل الركاب والبضائع بين الدول العربية وتسهيل الاجراءات الحدودية.

وقرر الاجتماع تشكيل لجنة مصغرة لدراسة أوضاع النقل البري في الوطن العربي فيما ناقشوا التحديات والعوائق التي تواجه النقل.ووافقت الجمعية العمومية على الخطة المستقبلية للاتحاد وصادقت على الحسابات الختامية فيما ستعقد اجتماعها المقبل في دبي.
 

يذكر ان النظام الاساسي للاتحاد العربي للنقل البري حدد مدة الدورة الواحدة لمجلس ادارة الاتحاد بأربع سنوات.

ويسعى الاتحاد العربي للنقل البري التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية الى تطوير وتنمية قطاع النقل في الوطن العربي وتشجيع تنقل الاشخاص والبضائع بين الدول العربية تعزيزا للتبادل التجاري والسياحي في اطار المساعي للتكامل الاقتصادي العربي والسوق العربية المشتركة.

ويتمتع الاتحاد الذي تأسس عام 1979 بصفة مراقب في مجلس وزراء النقل العرب وفي المجلس الوزاري العربي للسياحة ويحظى بالعضوية الكاملة في اللجنة الفنية للنقل البري والعضوية الفخرية في الاتحاد الدولي للنقل البري.

ويضم الاتحاد 13 بلدا عربيا هي الكويت والاردن والعراق والامارات والبحرين وقطر وتونس والسعودية وسوريا وفلسطين ولبنان وليبيا ومصر واليمن.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله