اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة والاثار والبيئة ومدرستي بالاردن يوقعون مذكرة تفاهم

 

السياحة والاثار والبيئة ومدرستي بالاردن يوقعون مذكرة تفاهم

عمان "المسلة" … وقعت وزارة السياحة والاثار بالتعاون مع وزارة البيئة اليوم الاثنين في مبنى وزارة السياحة والاثار مذكرة تفاهم مع مبادرة مدرستي التابعة لمؤسسة نهر الاردن.

 

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم ضمن اهداف وزارتي السياحة والاثار،والبيئة نشر الوعي السياحي والبيئي في المحافظة على المواقع السياحية والاثرية والاماكن الطبيعية المحيطة واشراك المجتمعات المحلية في تبني ثقافة ديمومة تلك المواقع وتشجيع فكرة البيئة النظيفة في سلوك طلاب المدارس خاصة والاهالي عامة.

 

كما ان احدى اهداف مبادرة مدرستي المحافظة على البيئة المحيطة بهم سواء كانت داخل المدرسة أو في المجتمع،اضافة الى ربط الطالب بمكونات بيئته المحيطة وتراثه وحضارته،ضمن نشاطات الصفية متنوعة وتفاعلية منظمة ومدروسة.

 

ونصت المذكرة على زياده التعاون بين جميع الاطراف الموقعة على المذكرة حول توجيه الطلاب لدراسة السياحة والفندقة،كخيار امثل وذلك لحاجة سوق العمل السياحي لمثل هذه التخصصات.

 

وتضمنت انشاء نواد سياحية وبيئية تحت اسم "اعتني بالأردن" في المدارس،وتهدف هذه النوادي الى تنمية التجربة الديمقراطية في المدارس عن طريق انتخاب اعضاء النوادي بإشراف الهيئة التدريسية ومبادرة مدرستي، ومن خلال هذه النوادي ستكون كافة النشاطات السياحية والبيئية.

 

واشتملت المذكرة ايضا مشاركة طلاب المدراس التابعة لمبادرة مدرستي بجميع النشاطات السياحة التي تقوم بها وزارة السياحة والاثار لترويج السياحة الداخلية، وحقهم باستعمال المسارح الاثرية في الاردن لعقد فعاليات وانشطة ثقافية وسياحية ليتم اضافتها الى الرزنامة السنوية للأنشطة والفعاليات التي تقيمها الوزارة.

 

واكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان التوقيع على مذكرة التفاهم يأتي تكملة واستمرار لمشروع قد بدأ به بالتعاون ما بين جميع الاطراف الموقعة بهدف المحافظة على ديمومة المواقع السياحية والاثرية وتحفيز ابناء المجتمع المحلي للحفاظ عليها وديمومتها خدمه للأجيال القادمة.

 

وقال ان هناك برامج اعدت للفترات المقبلة لزياده التوعية البيئية والسياحية لنظافة المواقع السياحية والاثرية والطبيعة واماكن التنزه ،التعاون مع مبادرة مدرستي،مؤكدا التزام الوزارة بالمساندة والدعم من خلال بنود المذكرة.

 

واشار قموه الى تقرير التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي وحصول الاردن على رقم13 في مجال الوعي الوطني للتنمية المستدامة ورقم31 في مجال نوعية وجودة التعليم ورقم46في مجال استقرار بيئة القطاع السياحي.

 

وقال الامين العام لوزارة البيئة أحمد القطارنه اننا نعمل كوزارة بيئة،ووزارة سياحة واثار ومبادرة مدرستي كهدف واحد نسعى اليه وهو التنمية المستدامة المنشودة،ويأتي من خلال تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

 

واضاف القطارنة لـ بترا ان هناك تعاونا مستمرا مع مبادرة مدرستي حول الامور البيئية،وان الجميع معني بحماية الماء والهواء والتعليم البيئي والوعي البيئي والحفاظ على الاجيال،ووضع تصور واضح لهذه الاهداف.

 

من جهتها، اكدت مدير مبادرة مدرستي دانه الدجاني انه انطلاقا من الرؤية العامة للملكة رانيا العبدالله لمبادرة مدرستي كحافز لتوفير الاجزاء الصحية والبيئية الدراسية المناسبة في مدارس الحكومة وتمكين الطلبة من المعارف والمهارات التي من شانها ان تعزز مواطنتهم وتدفعهم للحفاظ على البيئة المحيطة بهم داخل المدارس وخارجها وفي مجتمعاتهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled