اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

هوت ستاتس : سياحة دبي تعزز مكانتها ضمن العشرة الأوائل عالمياً

هوت ستاتس : سياحة دبي تعزز مكانتها ضمن العشرة الأوائل عالمياً

 

دبى " المسلة " … أكد تقرير حديث أن الأداء الممتاز لقطاع السياحة في دبي عزز مكانته كواحد من العشرة الأوائل في العالم، متوقعا استمرار نمو الطلب على الفنادق. وقال التقرير الذي أصدرته شركة "هوت ستاتس" بعنوان "صناعة الفندقة في المملكة المتحدة وأوروبا، ومنطقة الشرق الأوسط" إن سوق الفندقة في دبي قفز من قوة إلى قوة خلال عام 2012، على خلفية تحسن الثقة في اقتصاد الإمارة، وزيادة عدد السائحين، وجاذبية المدينة كوجهة إقليمية للفعاليات. ومضى مشيدا بنجاح هذا القطاع إلى القول إن الإمارة نجحت في اجتذاب أكثر من 10 ملايين نزيل فندقي خلال العام، في حين حقق مطار دبي الدولي رقما قياسيا آخر حيث تجاوزت حركة السفر 57 مليون مسافر. وقال التقرير ان ثمة تحسنا كبيرا طرأ على الثقة السوقية في الأداء السوقي، والنشاط الاقتصادي في دبي خلال العام، مدفوعا بقطاع السياحة. وفي ضوء الإعلان عن عدد من المشاريع الجديدة، مثل مدينة محمد بن راشد، وعودة الحياة إلى مشاريع كانت مؤجلة في 2012، فإنه من المتوقع أن تحقق دبي نموا اقتصاديا كبيرا في 2013 وما بعده.

 

وحقق سوق الفنادق من فئة الخمس نجوم العام الماضي زيادة بواقع 2.4% في إشغال الغرف إلى 79.7%، وهي زيادة تعتبر جيدة في ضوء المعروض الجديد في 2012. وزيادة نسبة الإشغال، مقرونة بزيادة بنسبة 4% في متوسط أسعار الغرف إلى 304.60 دولارات، ساعدت الفنادق في دبي في تحقيق نمو في عائد الغرفة المتاحة بنسبة 7.3% إلى 242.77 دولارا في 2012.

 

كما ساهم النمو في الأحجام بزيادة نسبتها 2.5% في عائدات الطعام والمشروبات. وعلى وجه العموم فإن فنادق دبي سجلت زيادة بنسبة 5.6% في عائدات الغرف المتوفرة إلى 425.22 دولارا نهاية 2012. ومضى التقرير قائلا إن زيادة العائدات وخفض نفقات التشغيل نجم عنهما زيادة على أساس سنوي في الأرباح التشغيلية الصافية للغرفة إلى 187.27 دولارا. كما أن أرباح الأقسام الرئيسية الأخرى ظلت قوية في 2012، بزيادة أرباح الغرف والطعام والمشروبات إلى 81.3% نهاية
 

المصدر : البيان

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled