اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طائرات “تو-204” صالحة للطيران

طائرات "تو-204" صالحة للطيران

أعلنت شركة طيران "ريد وينغز" الروسية التي فقدت إحدى طائراتها في حادث بأحد مطارات موسكو أخيرا عن صلاحية جميع طائراتها من طراز "تو-204" للطيران قالت شركة طيران "ريد وينغز" الروسية في بيان إن الاختبار الذي أجرته لطائراتها حسب توجيهات سلطة الطيران المدني الروسي أثبت صلاحية كافة طائراتها للطيران.

وعاودت الشركة تسيير رحلاتها من موسكو وفقا للخطة بعد حادث إحدى طائراتها من طراز "تو-204" في مطار "فنوكوفو" بموسكو في 29 كانون الأول/ديسمبر من عام 2012 حيث خرجت عن مدرج المطار أثناء هبوطها وتحطمت. ولقي 5 أشخاص من أفراد طاقم الطائرة مصرعهم. وكانت الطائرة المنكوبة خالية من مسافرين وقدمت من جمهورية التشيك التي حملت إليها فوجاً من السياح.
ورجحت لجنة التحقيق أن تكون الطائرة المنكوبة خرجت عن مدرج المطار بسبب تعطل عاكس الدفع الذي يساعد على إيقاف الطائرة على مدرج زلق.

وكشف التحقيق عن أن الطائرة تجاوزت السرعة المقررة حينما هبطت في المطار. ولم يمكن أن يتسبب هذا بالكارثة لو لم يكن مدرج المطار زلقا بسبب الثلج. ولجأ طاقم قيادة الطائرة إلى استعمال عاكس الدفع بالمحرك لإيقاف الطائرة ولكنه لم يعمل.  وتمتلك شركة "ريد وينغز" 8 طائرات الآن جميعها من صنع روسي من طراز "تو-204.

 

المصدر : أنباء موسكو

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله