Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أسعار الشقق السياحية في لندن تقفز لمستويات مرتفعة

أسعار الشقق السياحية في لندن تقفز لمستويات مرتفعة


وسط هجمة كبيرة من رؤوس أموال دول الربيع العربي

لندن " المسلة " … في هذه الفترة من كل عام، تكاد غالبية الشقق المفروشة خاوية من "السياح" في العاصمة البريطانية لندن، لكن هذا العام يختلف عن سابقيه، حيث ندرة "الشقق" بعد ترك الكثير من العرب وغيرهم شققهم في وسط العاصمة بسبب قوانين حكومة كاميرون التقشفية، وتخفيض الدعم السكني والمعيشي.

 

وبحسب مصادر مسؤولة، فإن هناك خطة جديدة للحكومة البريطانية لمزيد من التقشف، ومحاولة تخصيص مبلغ اسبوعي مقطوعي للعاطلين عن العمل بعد ارتفاع اعدادهم بالاضافة الى الذين يعملون بالوظائف بنظام جزئي.. يقول سلطان العنزي مدير عام شركة "أبوظبي" العقارية والمتخصصة في بيع وتأجير الشقق، لـ"العربية.نت" إن الاوضاع اختلفت عما كانت في السابق، فقد جاءت ضد السياح ولكنها احدثت تنافسا شديدا بين المكاتب العقارية.

 

وأضاف العنزي أنه في ظل شح الشقق في العاصمة لندن، اصبحت اسعار تاجير الشقق مبالغا فيه، حتى في المواسم التي كنا نطلق عليها "المريضة" لغياب السياح والقادمين للعلاج. وأكد سلطان العنزي ان اسعار الشقق بارتفاع رغم "التقشف" الكامل للبلاد ويأتي ذلك في ظل غياب الشقق التي تلبي احتياجات الاجانب.

 

وبين العنزي ان اسعار تاجير الشقق بات مقاربا للأسعار في الصيف، فالشقة المكونة من غرفة نوم واحدة يتراوح اسعارها في الأسبوع الواحد ما بين ٥٥٠ إلى ٨٠٠ جنيه استرليني أي ما يعادل ١٣٠٠ دولار، في حين تصل بعض الشقق الى ٤٠٠٠ الاف دولار اسبوعيا على حد قوله.

 

وقال العنزي ان كثرة المرضى القادمين من دول الخليج وبالأخص من الكويت رفع الأسعار بشكل جنوني، وأنه لا يستطيع كبح جماح ارتفاع اسعار الشقق، خصوصا وان العقار في لندن بقسميه مثل البورصة ولكنه في الغالبية ذا مؤشر اخضر اي مرتفع بشكل متواصل وأشار العنزي ان موجة غلاء تأجير الشقق، شجعت الكثيرين على تأسيس مكاتب للعقار، فاصبح شارع ادجوارود مثلا يعج بالمقاهي ومكاتب التأجير.

 

وحول ارتفاع اسعار قيمة الشقق خلال البيع، اكد سلطان ان هجمة كبيرة من قبل أثرياء الأنظمة العربية المتساقطة، جعلت سوق العقار يرتفع اكثر من مرة مبينا أن اسعار الشقق ارتفع اكثر من مرة هذا العام، فسعر شقة مكونة من غرفة صالة يتراوح سعر البيع من نصف مليون جنيه الى ٣ مليون جنيه، ناهيك عن بعض الاماكن التي تكون بها الاسعار ضرب من الجنون مثل نايتس بريدج وماي فير وهاي ستريت كينزيغتون.

 

وتوقع العنزي ان تصل سعر شقة مكونة من غرفة واحدة الى مليون جنيه اي ما يعادل 1.5 مليون دولا خلال ٢٠١٤، مشددا على ان استقرار بريطانيا الاجتماعي والسياسي وغيرها من العوامل جذبت رؤوس الاموال الهاربة من بلدانها سواء اثرياء الانظمة المتهالكة او رجال اعمال غربيين ضيقت عليهم بلدانهم الخناق بعد زيادة الضرائب.

 

ورأى العنزي ان الكثير من السياح الخليجيين لم يعد "سنتر لندن" مطلبهم بقدر ما يبحثون عن اسعار مقبولة حتى وان كانت تلك الشقق في اطراف المدينة. وقال العنزي انه دائما ما يحرص على وضع السياح بالصورة اليوم في لندن ويقدم لهم الكثير من الخيارات.
 

المصدر : العربية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله