Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عدم السماح للمرأة أقل من 45 عاما بالحج دون محرم

ردا على ترحيل نيجيريات قدمن لأداء الفريضة .. وزارة الحج:

عدم السماح للمرأة أقل من 45 عاما بالحج دون محرم

 

الرياض " المسلة " … أوضحت وزارة الحج أن تنظيم الحج وتعليماته يقضيان بعدم السماح للمرأة التي يقل عمرها عن 45 عاماً بالحج دون أن يرافقها محرم في الرحلة، ويحدد ذلك في تأشيرة دخول المرأة وتأشيرة دخول محرمها بغض النظر عن الجنسية، وهو أمر مطبق على عموم النساء اللاتي يتقدمن للحصول على تأشيرة الدخول للمملكة.وأكدت أنه لا يسمح بدخول كل من لا يلتزم بالشروط التي حصل بموجبها على تأشيرة الدخول للسعودية لأداء فريضة الحج.

 

يأتي ذلك في تعليق لوكيل وزارة الحج المتحدث الرسمي للوزارة حاتم بن حسن قاضي، ردا على ما تناولته بعض وسائل الإعلام نقلاً عن رئيس بعثة الحج النيجيرية بشأن عدم السماح بدخول مجموعة من النساء النيجيريات قدمن لأداء فريضة الحج، وجرت إعادتهن إلى بلادهن من المطار.

 

وأكد قاضي أن تعليمات الحج مطبقة منذ سنوات طويلة مضت، ولم يستجد شيء يدعو لعدم التقيد بها. وتابع قائلا: "تأمل وزارة الحج أن تتقيد عموم بعثات الحج بالتعليمات المتفق معهم عليها لترتيب شؤون حجاجهم التي توقع معهم سنوياً، وأن تسعى للتحقق من توافر جميع الشروط قبل مغادرة الحجاج إلى المملكة العربية السعودية". وأضاف: إن وزارة الحج تؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج من شتى بقاع الأرض بيسر وسهولة وراحة واطمئنان، وفقاً للتعليمات المرعية المنظمة لذلك".

المصدر : الاقتصادية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله