اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حفل فرقة (الإخوة أبو شعر) في بيت السناري

حفل فرقة (الإخوة أبو شعر) في بيت السناري

 

القاهرة "المسلة" …. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، حفل فني مفتوح للجمهور لفرقة (الإخوة أبو شعر)، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8 ديسمبر 2015م في تمام الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً.


وفرقة الإخوة أبو شعر أو فرقة الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري؛ فرقة نشيد إسلامية سورية، تتكون من ستة إخوة. والدهم الشيخ موفق أحمد إسماعيل أبو شعر الحسيني الرفاعي، الذي كان بشبابه منشدًا لبعض العلماء الكبار في دمشق وكان عالمًا بالأنغام.


جعلوا شعار فرقتهم مثال نعل رسول الله "محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم" الذي يضعونه على صدورهم كعلامة وإشارة إلى ارتباط الفرقة برسول الله محمد بن عبد الله، التزم والدهم منذ صغرهم بتدريبهم وتلقينهم العلم والإنشاد وبدأوا عند الأقارب ثم الأصحاب ثم بدأ يصحبهم إلى مجالس العلم وبآخر المجلس يقومون بمدح رسول الله محمد بن عبد الله فبدأ الناس يطلبونهم للإنشاد هنا وهناك، وهكذا بدأت الفرقة بالتوسع.


بدأوا بالمدح منذ طفولتهم فبدأت فرقتهم وتأسست عام 1983م، وسميت باسم الصحابي الجليل سيدنا أبي أيوب الأنصاري "رضي الله عنه" نسبة لاسم المسجد الذي قد تخرجوا منه في منطقة الزاهرة في دمشق.
يقيم الآن الأخوة أبو شعر في جمهورية مصر العربية ويقيمون حفلاتهم فيها.


ويأتي الحفل يوم الثلاثاء الموافق 8 ديسمبر 2015م في تمام الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وهو مفتوح للجمهور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله