Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطارات المنطقة تتجه لتصبح مركزاً محورياً في سلسلة توريد الطيران العالمي

مطارات المنطقة تتجه لتصبح مركزاً محورياً في سلسلة توريد الطيران العالمي

 

تتجه المطارات في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة دولة الإمارات إلى أن تصبح مركزاً هاماً لسلسلة توريد قطاع الطيران العالمي، وفقاً لأبرز صنّاع القرار في القطاع خلال قمة سلسلة توريد الطيران التي عقدت في «دبي ورلد سنترال» أخيراً.

 

وقال المتحدث الرئيسي خليفة الدبوس، العضو المنتدب لشركة دبي لصناعة الطيران: «تشير الاتجاهات الحالية إلى تحول جذري في السوق، حيث إن الاقتصادات الناشئة مثل الشرق الأوسط تلعب دوراً رئيسياً في تحويل مشهد الطيران العالمي» بحسب البيان.

 

وأضاف الدبوس بأنه ووفقاً لمجلس المطارات الدولي، فإن أعداد المسافرين بالمطارات في جميع أنحاء العالم زادت بنسبة 4.4%لتصل إلى 5.7 مليارات في عام 2012، مسجلة زيادة في جميع المناطق الست في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك فقد فاق أداء الشرق الأوسط المتوسط العالمي بزيادة قدرها 13%.

وقمة سلسلة توريد الطيران التي استمرت لمدة يومين، والذي تنظمه «دبي ورلد سنترال» وشركة «أرابيان ريتش»، تسلط الضوء على عدد لا يحصى من الفرص القادمة في قطاع الطيران في الشرق الأوسط، والتي يقدر خبراء الصناعة أن تكون قيمتها أكثر من 45 مليار دولار.

 

من جهته، قال طحنون سيف، نائب رئيس «دبي ورلد سنترال»: «إن الشرق الأوسط هو واحد من أسرع أسواق الطيران نمواً في العالم، ويرجع ذلك أساساً إلى النمو القوي في قطاع الطيران التجاري. وقد أظهرت شركات الطيران الإقليمية أداءً رائعاً حتى في ظل التحديات الاقتصادية الإقليمية والعالمية».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله