اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق برنامج العيد الوطني للبحرين بلون الثقافة الاثنين القادم

انطلاق برنامج العيد الوطني للبحرين بلون الثقافة الاثنين القادم

 

المنامة "المسلة" … ينطلق مساء يوم الاثنين القادم برنامج العيد الوطني بلون الثقافة ويستمر حتى يوم الجمعة 19 ديسمبر الحالي وذلك بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 ــ 17 ديسمبر احياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس احمد الفاتح ككيان عربي اسلامي عام 1783ميلادية والذكرى 43 لانضمامها في الامم المتحدة كدولة كاملة العضوية والذكرى 15 لتسلم الملك مقاليد الحكم.

 

وسيبدأ البرنامج من متحف البحرين الوطني مرورا بباب البحرين والصالة الثقافية وصولا إلى مقهى زعفران، ثم عودة إلى متحف البحرين الوطني، وتتنوع الفعاليات ما بين عروض الأفلام والحفلات الموسيقية، المعارض في الهواء الطلق، والعروض الفنية المحلية والعالمية، من فرنسا وتركيا وغيرها، في ?? ساعة متواصلة من الدهشة التي تبعث عليها الثقافة في عرض متواصل بحسب بنا.

ويشمل البرنامج حفل للفنان حسين الجسمي مساء الثلاثاء 16 ديسمبر وذلك بالاشتراك مع الفنانة البحرينيّة حنان رضا، بحلبة البحرين الدولية، حيث تشيع الموسيقى، عبر باقة من أجمل أغنيات الفنانين، جوا من السلام والسعادة، بمملكة البحرين إذ يحتفي بها أبناؤها، وأشقاؤها .

كما يشارك في الاحتفال اتحاد المصريين وذلك في السابعة مساء الأربعاء 17ديسمبر ????م في الصالة الثقافية مشاركة وتأكيدا على عمق المحبة، وصدقها الذي تمثله الشعوب والقيادات على السواء.

 

كما يحيي المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، احتفالية متنوعة، باليوم العالمي للغة العربية، تحت شعار الاحتفاء بالخط العربي، وذلك في العاشرة صباح الخميس الموافق ?? ديسمبر ????م، يقدم فيه معرضًا للمخطوطات الإسلامية في مدينة تومبوكتو الإفريقية، والتي تعكس بعد الحضارة العربية الإسلامية وامتدادها، كما يقدم الاحتفال عرضا موسيقيا وغنائيا يحتفي من زوايا عدة بالحرف العربي، بصريا وسمعيًا، فكريًا وفنيًا.

وفي الصخير، وعند شجرة الحياة التي تخبر بأن عمر الجمال في هذه الجزيرة طويل وأن الحياة فيها فعل أصيل، تواصل الثقافة نثر البهجة في الأثير، وتحيي حفلا موسيقيًا لفرقة محمد بن فارس في السابعة مساء الجمعة الموافق ?? ديسمبر ????م، لتكون الثقافة بهذه السلسلة من الفعاليات جابت المملكة في هذه المناسبة الوطنية الغالية .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled