Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران الخليج تفوز بجائزة تفوز بجائزة أمن المعلومات في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات بدبي

طيران الخليج تفوز بجائزة تفوز بجائزة أمن المعلومات في معرض ومؤتمر الخليج بدبي 

 

المنامة " المسلة " …  تم تكريم طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين– مؤخراً من خلال حصولها على جائزة أفضل حماية ضد فقدان المعلومات وذلك في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات الذي أقيم في مركز التجارة العالمي بدبي الشهر الماضي.

 

الجدير بالذكر أن طيران الخليج قد بدأت في تطبيق الحماية ضد فقدان المعلومات منذ عام 2010، وكانت قد اتخذت خطوات فعالة على مدى الأربع سنوات الماضية لطرح معايير الحماية ضد أي خطر محتمل على تقنية المعلومات، وذلك من خلال التزامها بالمعايير المهنية المعمول بها من جهة، وتطوير وإدارة تقارير أمن المعلومات المختلفة لمراقبة أنشطة تقنية المعلومات الخاصة بالناقلة من جهة أخرى وذلك من أجل اتخاذ الإجرائيات اللازمة في أسرع وقت ممكن لمعالجة أي خطر.

 

كما عقّب جاسم حاجي المدير التنفيذي لتقنية المعلومات بطيران الخليج قائلاً " نفتخر بحصولنا على هذا التكريم في هذه الفئة؛ خاصةً أن طيران الخليج أصبحت الآن الشركة البحرينية الأولى التي تُكرّم في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات. إن هذه الجائزة دليل واضح على الجهود المتضافرة التي تقوم بها إدارة تقنية المعلومات بالناقلة الوطنية، وهي تعكس التزامنا بتطبيق أعلى المعايير المهنية المعمول بها في الوقت الذي نستمر فيه بتحديث خدماتنا للتكيف مع البيئة التكنولوجية المتطورة."

 

هذا، وتمتلك طيران الخليج موقعاً ريادياً في مجال تقنية المعلومات بطرحها لعدد من المبادرات التقنية الهامة؛ إذ أنها إحدى الناقلات القلائل في المنطقة الحائزة على شهادة الآيزو بفضل نظامها لإدارة حماية أمن المعلومات. كما طرحت الناقلة في عملياتها مؤخراً نظام الحوسبة السحابية الخاص الذي يسمح بأداء الأعمال بطريقة أسرع وأكثر فاعلية؛ مما ينتج عنه خدمة أفضل للمسافرين في جميع مراحل سفرهم مع الناقلة.

 

وبهذا تصبح طيران الخليج بعد فوزها بهذه الجائزة الشركة البحرينية الأولى والناقلة الأولى في المنطقة التي تُكرّم في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات – المؤتمر الأول المختص بجوائز حماية تقنية المعلومات في المنطقة – تقديراً لمعايير حماية أمن المعلومات التي تتبعها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله