اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مستثمرو السياحة: رفع أسعار الوقود يزيد خسائر الفنادق والعوامات

مستثمرو السياحة: رفع أسعار الوقود يزيد خسائر الفنادق والعوامات

 

توقع  مسئولو شركات السياحة أن يؤدى ارتفاع أسعار الوقود إلى زيادة التكلفة الواقعة على أصحاب المنشآت الفندقية نظير نقل البضائع والسلع التي تحتاجها الفنادق من خضروات وفواكه . وأكدوا أن الفنادق ستواجه مشكلة  زيادة الأعباء الواقعة عليها بعد ارتفاع أسعار السولار الذى يتم استخدامه في تشغيل الغلايات والسخانات في الفنادق .

 

وأشاروا إلى أنه في الوقت الذى ستزيد فيه التكلفة الواقعة على الفنادق بعد رفع اسعار الوقود ستظل  تقدم الخدمات بتكلفة منخفضة لظروف تراجع حركة السياحة الوافدة وهو ما سيعرضها لمزيد من الخسائر .  ويعقد اتحاد الغرف السياحية اجتماع يوم 15 يوليو المقبل لبحث تداعيات قرار رفع أسعار الوقود، بالإضافة إلى عدد من المشكلات التي يواجهها القطاع

 

وأقرت الحكومة المصرية رفع أسعار الوقود والذى يلتهم نحو 20 % من الموازنة العامة للدولة  ، وزاد سعر البنزين 92 اوكتين الى  2.60 جنيه للتر بزيادة 40 %عن السعر الحالي البالغ 1.85 جنيه وارتفع  سعر البنزين 80 اوكتين إلى 1.60 جنيه للتر بزيادة 78 % عن السعر الحالي 0.90 جنيه. وتقرر زيادة سعر السولار إلى 1.80 جنيه للتر من 1.10 جنيه أي بزيادة 63 %.

 

وأكد عادل عبد الرازق عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية ان قرار رفع الدعم عن أسعار الوقود طال انتظاره وسيساهم في تخفيض الاعباء الوقعة على الموازنة العامة للدولة ، مشيرا الى ان هذا القرار كان ينبغي أن يتم اتخاذه منذ ما يقرب من 14عاما . وتوقع عبد الرزاق أن يؤدى رفع أسعار الوقود إلى زيادة الأعباء الواقعة على المنشآت الفندقية وتعرضها لخسائر كبيرة ، خاصة أن الفنادق تعتمد على السولار في تشغيل السخانات والغلايات ، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة نقل البضائع والخضروات والسلع التي تحتاج إليها الفنادق مع رفع اسعار الوقود .

 

وأشار إلى أن المراكب العائمة ستكون المتضرر الأكبر من جراء ارتفاع اسعار الوقود، لأنها تستخدم السولار، مؤكدا أن قطاع السياحة يقدم خدماته بأسعار منخفضة وهو الأمر الذى يزيد من خسائر القطاع مع ارتفاع تكلفة الوقود . وأوضح عبد الرازق أن القطاع السياحي يتفهم جيدا أهمية اتجاه الحكومة لرفع اسعار الوقود لتخفيف الاعباء الواقعة على الموازنة العامة للدولة ، وستتحمل كافة الفئات في المجتمع هذه المرحلة لحينت تحسن الاوضاع الاقتصادية  بالبلاد .

 

وأشار إلى أن اتحاد الغرف السياحية سيقوم بعقد اجتماع يوم 15 يوليو المقبل لبحث تداعيات قرار رفع أسعار الوقود بالإضافة الى عدد من المشكلات التي يواجهها القطاع . ومن جانبه أكد سيف الرحماني امين صندوق الاتحاد المصري للغرف السياحية  أن ارتفاع أسعار الوقود ورفع دعم الطاقة  قرار صائب لأنه يساهم في تخفيف الاعباء الواقعة على الموازنة العامة للدولة .

 

وقلل سيف الرحمانى من تأثير قرار رفع اسعار الوقود على قطاع السياحة ، واكد ان زيادة اسعار الوقود تؤثر بشكل مباشر على أصحاب السيارات الاجرة والتاكسي ، ولكن تأثيرها على قطاع السياحة والفنادق يأتي في مرحلة لاحقة نتيجة لزيادة تكلفة النقل ، أو لارتفاع اسعار الوقود وزيادة الاعباء على اصحاب شركات السياحة . وأشار إلى أن التأثير سيكون بسيط ويستطيع القطاع تعويضه مع عودة الرواج الاقتصادي وزيادة حركة السياحة الوافدة خلال الفترة المقبلة
 

مصر العربية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled